آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › عشرة أسباب تجعل الأندرويد أفضل من الأيفون

صورة الخبر: عشرة أسباب تجعل الأندرويد أفضل من الأيفون
عشرة أسباب تجعل الأندرويد أفضل من الأيفون

عم الأيفون يعتبر هاتف ناجح ومشهور جدا وكثير من يقوم بمقارنة أي هاتف حديث مع الأيفون لكن لاننسى أن الأندرويد يملك أيضا شعبية كبيرة ودعم هائل من قبل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة اللوحية لهذا النظام لذلك أليك الأسباب العشرة التي تجعل الأندرويد أفضل من الأيفون.

ملاحظة:الأندرويد يمثل الشركات المصنعة لذلك ذكرنا الأندرويد بشكل عام.

1-الواجهة والتعديلات والصناديق المعلوماتية:

الأيفون سيقدم لك واجهة بسيطة ولكن محدودة على عكس ماهو موجود في عالم الأندرويد فهو عالم مفتوح فهو سيقدم لك صناديق معلوماتية ونظام تنبيهات أفضل بمراحل ضوئية من ماهو موجود في iOS كذلك قوقل أعطت الشركات حرّية في التعديل على الواجهة وبشكل كامل وهنا نرى خيارات أكثر مثل HTC و LG وسامسونج وغيرها الكثير من الشركات.

2-خيارات كثيرة في عالم الهواتف:

في عالم الأندرويد ستجد خيارات كثيرة جدا كثيرة لأختيار هاتفك الذي تريده مثل اختيار هاتف أندرويد بلوحة مفاتيح أو اختيار هاتف بشاشة منحنية أو اختيار هاتف محمول يتحمل أصعب الظروف مثل ضد الماء والأتربة ولاننسى المواصفات ومقاسات الشاشة والتي تصل إلى 8 أنش لذلك مرة أخرى هنالك خيارات أكثر من ماهو موجود في عالم الأيفون والمقتصر على مقاسين في الوقت الحالي.

3-حرّية أكبر في تثبيت التطبيقات والألعاب:
أبل صارمة جدا في هذا الأمر ولكن في عالم الأندرويد فهنالك خيارات في تثبيت التطبيقات من أي متجر وليس فقط مقتصر على متجر قوقل بلاي مثل متجر أمازون للتطبيقات وغيرها كذلك أمكانية تحميل التطبيق من أي متصفح ونقله على هاتفك المحمول من دون الحاجة إلى الرجوع إلى المتجر.

4-أدارة أفضل للملفات:

أذا أردت نسخ ملف في هاتفك الأيفون فعليك تجربة برنامج iTunes وعمل حساب ومن هنا يمكنك نقل الصور والوسائط وغيرها إلى هاتفك الأيفون أما في الأندرويد فأنه كل ماعليك وصل هاتفك بحاسبك وسيتحول هاتفك إلى قرص صلب خارجي ومن هنا يمكنك نقل المحتوى بكل سهولة كما يمكنك تصفح ملفات هاتفك المحمول بكل سهولة.

5-مشاركة أسهل:

أذا كنت تتصفح الأنترنت أو خريطة في برنامج خرائط قوقل ماب فأنه يمكنك عمل مشاركة مع البرامج المثبتة بكل سهولة مثل تويتر والفيسبوك و قوقل بلس وغيرها من التطبيقات أما على الأيفون فأنه على حسب التطبيق الذي تستخدمه فالأمر جدا محدود مع هذا النظام.

6-زرّ العودة:

زرّ العودة شيء مهم جدا فلا حاجة إلى الخروج من التطبيق مثل الأيفون حتى تعود إلى الواجهة الرئيسية طبعا هنالك أخبار من أن زرّ العودة سيكون حاضر مع النسخة التاسعة من نظام iOS.

7-نوافذ وأدارة مهام أفضل:

يمكنك أطلاق أكثر من تطبيق في وقت واحد وخاصة أذا كنت تملك هاتف من LG أو من هاتف من سامسونج وقريبا على نظام الأندرويد M وهذه الخاصية جدا ممتازة حيث يمكنك تصفح الأنترنت بينما تشاهد حسابك بتويتر أو تشاهد فيديوهات اليوتيوب طبعا النظام iOS 9 سيدعم هذه الخاصية ولكنها ستكون حصريّا فقط على الأجهزة اللوحية.

8-شاشة بدرجة وضوح خارقة:

طبعا الأيفون 6 بلس الوحيد من أبل يقدم درجة وضوح 1080 في 1920 وهذه درجة الوضوح ظهرت في هاتف الأندرويد قبل سنتين ولكن الآن الأندرويد يأتي بتقنيات مختلفة مثل تقنية سوبر أموليد وتقنية SLCD و تقنية كوانتم دوت وبدرجة وضوح تصل إلى 1440 في 2560 ومن المتوقع أننا سنرى درجة وضوح 2K أو 4K.

9-تقنيات جديدة:

لأندرويد كثير مايتبنى أحدث التقنيات مقارنة بالأيفون مثل تقنية الوايرلس ac و الألترابيكسل و غيرها الكثير من التقنيات وهنا قد يكون الأمر ليس بالمهم بحكم أن الأيفون يملك تقنيات لابأس بها ولكن هنا نقطة يتميز فيها الأندرويد بشكل عام.

10-تقنية NFC مدعومة بشكل كامل:

منذ وقت طويل جدا والأندرويد يدعم تقنية NFC نعم الأيفون أصبح يدعم هذه التقنية ولكن محصورة فقط على نظام المدفوعات بينما هذه التقنية على الأندرويد يمكنك الأقتران بعدد من الأجهزة وأيضا مشاركة الملفات أو حتى الأسماء أو يمكنك استخدامها لفتح قفل الباب وطبعا نظام المدفوعات القادم

صورة الخبر: عشرة أسباب تجعل الأندرويد أفضل من الأيفون

صورة الخبر: عشرة أسباب تجعل الأندرويد أفضل من الأيفون

صورة الخبر: عشرة أسباب تجعل الأندرويد أفضل من الأيفون

صورة الخبر: عشرة أسباب تجعل الأندرويد أفضل من الأيفون

صورة الخبر: عشرة أسباب تجعل الأندرويد أفضل من الأيفون

المصدر: التقنية بلا حدود

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عشرة أسباب تجعل الأندرويد أفضل من الأيفون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90470

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري