آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › Galaxy S6 قوي بقدر الحاسب الخارق IBM 704، وفقا لإنفوجرافيك جديد

صورة الخبر: Galaxy S6 قوي بقدر الحاسب الخارق IBM 704، وفقا لإنفوجرافيك جديد
Galaxy S6 قوي بقدر الحاسب الخارق IBM 704، وفقا لإنفوجرافيك جديد

سبعون سنة من التقدم التكنولوجيا أدت بنا إلى النقطة التي يمكننا فيها تطوير أجهزة ذكية جدا بحجم الجيب وتمتلك القدرة الحاسوبية التي كانت تمتلكها الحواسيب الخارقة القديمة. أما وقد قلنا ذلك، فقد قام موقع Experts Exchange بنشر إنفوجرافيك مثيرة للإهتمام يظهر بعض المقارنات المثيرة للإهتمام بين الحواسيب الخارقة، وأجهزة الألعاب المنزلية، والساعات الذكية، والهواتف الذكية.

على سبيل المثال، الحاسب الخارق الأقوى في الوقت الراهن ونقصد هنا الحاسب الخارق الصيني Tianhe-2 قادر على معالجة 33.86 بيتافلوب عملية في الثانية، وهذا ما يمكن القيام به بإستخدام 18400 وحدة من جهاز Playstation 4.

الهاتف Galaxy S6 والذي يعد في هذه اللحظة الهاتف الذكي الأفضل أداءً في معالجة المعلومات هو أقوى بخمسة أضعاف من جهاز Playstation 2 والذي تم إصداره في العام 2000. والأكثر إثارة للإهتمام هو أن Galaxy S6 قادر على معالجة المعلومات بقدر الحاسب الخارق IBM 704 والذي تم إنتاجه في العام 1954.

وفي الوقت نفسه، الهاتف iPhone 4 أضعف قليلا من الحاسب الخارق القديم Cray-2 والذي تم إنتاجه في العام 1985. وبعد ذلك تأتي الساعة الذكية Apple Watch والتي تعد أقوى من iPhone 4 بنحو مرتين.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Galaxy S6 قوي بقدر الحاسب الخارق IBM 704، وفقا لإنفوجرافيك جديد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96249

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري