آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › كاميرا هاتف "آى فون" القادم تنافس الكاميرات الاحترافية

صورة الخبر: هاتف "آى فون"
هاتف "آى فون"

شهدت الفترة الماضية تسجيل أبل لعدد كبير من براءات اختراع الخاصة بكاميرا هاتف آى فون ، ولكن يبدو أن أبل لم تكتف بذلك، حيث حصلت الشركة على براءة اختراع جديدة لكاميرا "آى فون".

وكشف موقع Apple Insider الأمريكي، أن أبل حصلت على براءة اختراع جديدة من USPTO، والتى تعمل على تقسيم الضوء لتوفير ألوان أكثر دقة، بالإضافة لتحسين أداء الكاميرا فى الإضاءة الخافتة. هذا ويتم وصف براءة الاختراع الجديدة تحت اسم Digital camera with light splitter، وتحمل رقم تسجيل 8,988,564.

جدير بالذكر أن النظام يستخدم حالياً فى كاميرات المحترفين وأيضاً فى بعض كاميرات الرقمية، حيث يتم استخدام تقنية إضاءة لثلاثة مستشعرات لتقسيم الضوء إلى ثلاثة ألوان أو موجات، وهذا يتم إما عن طريق منظار واحد أو عدة مناظير متعددة.

ووفقا للتقرير، براءة اختراع أبل تستخدم تقنيات مشابهة لتلك التى تستخدمها شركات مثل كانون وفيليبس وباناسونيك فى كاميراتها الاحترافية، وترجع براءة الاختراع التى حصدتها أبل لكاميرا "آى فون" الجديد لعام 2011، ولكنها تمكنت أخيرا من الحصول عليها وتسجيلها بشكل رسمي، وربما نراها فى النسخة القادمة من هاتف "آى فون" المقرر طرحه فى وقت لاحق من العام الجاري.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كاميرا هاتف "آى فون" القادم تنافس الكاميرات الاحترافية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28369

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري