آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › تقرير: فيسبوك تضيف أكثر من 200 مليار دولار إلى الاقتصاد العالمي

صورة الخبر: تقرير: فيسبوك تضيف أكثر من 200 مليار دولار إلى الاقتصاد العالمي
تقرير: فيسبوك تضيف أكثر من 200 مليار دولار إلى الاقتصاد العالمي

مع ما يزيد عن 1.35 مليار مستخدم نشط لشبكتها الاجتماعية على الإنترنت، تأتي فيسبوك، لو كانت دولة، في المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد السكان بعد الصين.

ومع أن مستخدميها يعدون سكان بلد افتراضي فقط، تقول فيسبوك إنها تولد الكثير من النشاط الاقتصادي الحقيقي، فوفقا لدراسة جديدة أجرتها الشركة الاستشارية، “ديلويت آند توش” Deloitte & touché بتكليف من فيسبوك، فإن التأثير الاقتصادي العالمي للأخيرة، التي وظفت 4.5 مليون شخص في عام 2014، يقدر بـ 227 مليار دولار أميركي.

وينظر التقرير في الشركات التي تملك صفحات في فيسبوك وكذلك تطبيقات الجوال والألعاب التي يلعبها المستهلكون على الشبكة الاجتماعية، ويقيس كل النشاط الاقتصادي الذي ينتج عن ذلك. كما أنها تأخذ بعين الإعتبار الطلب على الأجهزة وخدمات الاتصال عبر الإنترنت التي قامت فيسبوك بإنشائها.

وعلى سبيل المثال، عندما تقوم شركة بالإعلان عبر فيسبوك، فإن بعض المبيعات الناتجة يمكن أن تُعزى مباشرة إلى فيسبوك. وعندما تبرع المستهلكون بمبلغ 100 مليون دولار لبحوث مرض “التصلب الجانبي الضموري” ALS خلال تحدي “دلو الجليد” الصيف الماضي، لعبت خدمة إعلانات الفيديو تلقائية التشغيل دورا رئيسيا في ذلك.

وكانت الرئيس التنفيذي للعمليات لدى فيسبوك، شيريل ساندبرج، قد قالت لوكالة الأنباء رويترز في مقابلة يوم الجمعة “الناس يعتقدون أن التقنية تخلق فرص عمل في قطاع التقنية وتدمر فرص العمل في كل مكان آخر، لكن التقرير يبين أن هذا ليس صحيحا”.

وفقا لساندبرج، يساعد فيسبوك على خلق موجة جديدة من الشركات الصغيرة في كل شيء من الأزياء إلى اللياقة البدنية.

واستشهدت ساندبرج بمجموعة من النساء الشابات في بنغالورو، الهند، اللواتي أطلقن شركة لإكسسوارات الشعر عن طريق فيسبوك، وبأم في ولاية كارولينا الشمالية تبيع تشكلية من ملابس “لولي وولي دودل” Lolly Wolly Doodle للعملاء من خلال فيسبوك.
ويأتي هذا التقرير في وقت أضحت فيه العديد من الصناعات الناشئة تعتمد كليا على شركات الويب الناشئة، مثل خدمة السائق الخاص “أوبر” Uber، وخدمة مشاركة المنازل “أير بي إن بي” Airbnb. كما يؤكد النقاد على أن هذه الخدمات تهدد أعمال سيارات الأجرة والفنادق.

ويُعتقد أن البيانات الواردة في التقرير ستوفر لساندبرج شيئا للحديث عنه عندما تسافر إلى المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا، هذا الأسبوع.

حيث ستكون ساندبرج يوم الخميس المقبل جنبا إلى جنب مع رئيس شركة جوجل التنفيذي اريك شميت ورئيس شركة مايكروسوفت التنفيذي ساتيا نادالا للحديث عن مستقبل الاقتصاد الرقمي.

المصدر: aitnews.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير: فيسبوك تضيف أكثر من 200 مليار دولار إلى الاقتصاد العالمي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67413

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم