آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › فيس بوك تكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث من 2014

صورة الخبر: فيس بوك تكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث من 2014
فيس بوك تكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث من 2014

كشفت شركة فيس بوك اليوم عن نتائجها المالية للربع الثالث من سنتها المالية 2014، والتي تضمّنت تفاصيل مثيرة للإعجاب حول عدد مستخدمي الشبكة النشطين شهريًا ويوميًا.

وبلغت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من عام 2014 حوالي 3.20 مليار دولار أمريكي، بزيادة وقدرها 59% خلال نفس الفترة في العام الماضي، حيث بلغت حينها 2.02 مليار دولار، وفي حال تم استبعاد أثر التغييرات على سعر صرف العملات، فإن الإيرادات قد زادت بنسبة 58%.

فيما بلغت إيرادات الشركة من الإعلانات 2.96 مليار دولار أمريكي، بزيادة وقدرها 64% خلال نفس الفترة في العام الماضي، وفي حال تم استبعاد أثر التغييرات على سعر صرف العملات، فإن إيرادات الإعلانات قد زادت بنسبة 63%.

وقد بلغت إيرادات الإعلانات القادمة عبر الأجهزة المحمولة حوالي 66% من إيرادات الإعلانات الكلية خلال الربع الثالث، مرتفعةً بذلك حوالي 49% عن عائدات الإعلانات عبر الأجهزة المحمولة خلال نفس الفترة مع العام الماضي.

وأوضحت الشركة بأن عدد مستخدمي شبكة فيس بوك النشطين خلال شهر سبتمبر الماضي قد تجاوز حاجز 1.35 مليار مستخدم، بزيادة وقدرها 14% عن العام الماضي، منهم 1.12 مليار مستخدم عبر الأجهزة المحمولة، بزيادة قدرها 29% لنفس الفترة من عام 2013.

وأشارت الشركة إلى أن عدد مستخدميها النشطين يوميًا خلال شهر سبتمبر الماضي بلغ 864 مليون مستخدم، بزيادة قدرها 19% عن العام الماضي، من بينهم 703 مليون مستخدم عبر الأجهزة المحمولة، بزيادة قدرها 39% عن العام الماضي.

هذا العدد الكبير من المستخدمين النشطين شهريًا يقترب نوعًا ما من عدد سكان دولة الصين، وهي الأكبر من حيث عدد السكان في العالم، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 1.357 مليار مواطن حسب إحصائيات عام 2013، وبالتالي فإن فيس بوك أصبح يُشكل أكبر تجمع افتراضي للمستخدمين حول العالم.

المصدر: aitnews.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيس بوك تكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث من 2014

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68241

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم