آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › أمازون تدفع أكثر من 4.5 مليون دولار لحصرية نطاقات buy.

صورة الخبر: أمازون تدفع أكثر من 4.5 مليون دولار لحصرية نطاقات buy.
أمازون تدفع أكثر من 4.5 مليون دولار لحصرية نطاقات buy.

كما نعلم أن منظمة إيكان المسؤولة عن تنظيم أسماء نطاقات المواقع و نطاقات المستوى العلوي بدأت توفر نطاقات جديدة على المستوى العلوي يمكن حجزها وهذه فرصة للشركات الكبرى للخروج من عباءة نطاقات com. أو net.

وفي مزاد أطلقته إيكان لثلاثة نطاقات جديدة على المستوى العلوي حققت أرقام قياسية بملايين الدولارات للحصول على الحقوق الحصرية لها.

واشترت شركة Dot Tech حقوق النطاق على المستوى العلوي الذي ينتهي بـ tech. بسعر وصل إلى 6.76 مليون دولار وكان السعر الأقرب في المزاد على هذا النطاق يصل إلى 6.2 مليون دولار. وبهذا تكون الشركة قد تغلبت على العديد من الشركات التي تقدمت له من بينها قوقل التي لم تدفع كثيراً للحصول عليه بالرغم من انه نطاق مناسب جداً لها.

أما أمازون عملاقة التجارة الإلكترونية فاشترت حقوق حصرية نطاقات buy. بمبلغ 4,588,888 مليون دولار وبهذا تغلبت أيضاً على قوقل وشركات اخرى شاركت في المزاد. وكان هناك شركتين فقط دفعت أكثر من 1.5 مليون دولار للحصول عليه لكن أمازون رفعت المزاد ورسى عليها.

والمزاد الثالث لنطاقات على المستوى العلوي vip. ودفعت فيه شركة Minds + Machines مبلغ تجاوز ثلاثة ملايين دولار وتفوقت أيضاً على ما دفعته قوقل وغيرها الذين بدأت عروضهم بـ 2.2 مليون دولار.
ومع أن قوقل خارجت خالية الوفاض من هذه المزادات الثلاثة إلا أنها مهتمة بأكثر من 100 نطاق مختلف على المستوى العلوي، ولو سمحت إيكان لها فإنها كانت قد تقدمت بنطاق خاص باسمها على المستوى العلوي لكنه رفض.

نذكر أن أمازون تملك مجموعة أسماء نطاقات تجارية عادية على المستوى العلوي com. لكنها تتألف من كلمات كراهية ضد الشركة وذلك حتى لا تشتريها جهة اخرى وتستخدمها لنشر رسائل سلبية ضدها.

المصدر: tech-wd.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أمازون تدفع أكثر من 4.5 مليون دولار لحصرية نطاقات buy.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92991

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم