آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › وثائق تكشف تهديد الحكومة الأمريكية لـ Yahoo بسبب بيانات المستخدمين

صورة الخبر: وثائق تكشف تهديد الحكومة الأمريكية لـ Yahoo بسبب بيانات المستخدمين
وثائق تكشف تهديد الحكومة الأمريكية لـ Yahoo بسبب بيانات المستخدمين

كشف الخميس 11 سبتمبر/أيلول النقاب عن وثائق تشير إلى أن الحكومة الأمريكية هددت عام 2008 بتغريم "ياهو" نحو 250 ألف دولار يوميا، إذا لم تسليم بيانات العملاء لوكالات الاستخبارات.

وتلقي هذه الوثائق ضوءا جديدا على كيفية تعامل الحكومة الأمريكية مع شركات الإنترنت في هذا البلد الرافضة لأوامر المحكمة المختصة بوكالة الاستخبارات الأمريكية، والتي تفرض على الحكومة إجراء مراقبة فيما يتعلق بقضايا الأمن القومي.

وقد خسرت ياهو المعركة، ما مهد برأي الخبراء الطريق أمام عميل وكالة الاستخبارات المركزية والأمن القومي السابق إدوارد سنودن في الكشف عن برنامج المراقبة "بريزم" صيف العام الماضي.

وكشفت الوثائق السرية عن أن الحكومة الأمريكية قد فرضت على Yahoo دفع غرامة لا تقل عن 250 ألف دولار أمريكي عن كل يوم ترفض فيه الشركة الامتثال لأوامر المحكمة بتسليم بيانات المستخدمين، مع غرامة مضاعفة كل أسبوع على التوالي.

وتريد شركات الإنترنت الأمريكية جزئيا أن تكشف بقدر ما تستطيع عن الإجراءات التي تقوم بها وكالات الاستخبارات خلف الكواليس من أجل الحصول على بيانات عن المستخدمين، وذلك بسبب مخاوف حول تأثير ذلك على أعمالهم.

وقالت ياهو الخميس إنها ستبدأ في الكشف عن نحو 1500 وثيقة سرية للصراع الطويل مع الحكومة.

وفي وقت سابق من هذا العام، بدأت شركات "فيسبوك" و"مايكروسوفت" و"ياهو" و"جوجل" نشر تفاصيل عن طلبات الحكومة السرية للبيانات التي يتلقونها، على أمل أن تُظهر محدودية تورطهم في جهود المراقبة المثيرة للجدل في الولايات المتحدة.


المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وثائق تكشف تهديد الحكومة الأمريكية لـ Yahoo بسبب بيانات المستخدمين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56994

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم