آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › ربع ثاني قوي لشركة Huawei أحبطت من خلاله كل من آبل وسامسونج في سوق الهواتف الذكية

صورة الخبر: ربع ثاني قوي لشركة Huawei أحبطت من خلاله كل من آبل وسامسونج في سوق الهواتف الذكية
ربع ثاني قوي لشركة Huawei أحبطت من خلاله كل من آبل وسامسونج في سوق الهواتف الذكية

وفقا لآخر الإحصائيات الصادرة من شبكة IDC المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن مبيعات الهواتف الذكية التابعة لشركة سامسونج تواصل إنخفاضها التدريجي، ومع ذلك فإن شركة سامسونج لا تزال الشركة الأكثر تصنيعا للهواتف الذكية من حيث الحجم الإجمالي، على الرغم من أن حصتها في السوق بشكل عام قد إنخفضت. وتمكنت شركة سامسونج من شحن ما مجموعه 74.3 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من هذا العام، وهذا ما يمثل إنخفاضا من 77.3 مليون هاتف ذكي في نفس الفترة من العام الماضي. وقد كانت الحصة السوقية لشركة سامسونج في سوق الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من العام الماضي تبلغ 32.3 في المئة، في حين تبلغ خلال الربع الثاني من هذا العام حوالي 25.2 في المئة.

شحنات هواتف iPhone بشكل عام عرفت نموا في الربع الثاني من هذا العام، بحيث تمكنت شركة آبل في الربع الثاني من العام الماضي من شحن 31.2 مليون هاتف ذكي، في حين تمكنت في الربع الثاني من هذا العام من شن 35.1 مليون هاتف ذكي. وعلى الرغم من نمو المبيعات، فقد إنخفضت الحصة السوقية لشركة آبل بشكل عام في سوق الهواتف الذكية من 13% في العام الماضي لتصل الآن إلى 11.9% في الربع الثاني من هذا العام.

الحصة السوقية لكل من شركة سامسونج وآبل تراجعت لصالح الشركات المصنعة القادمة بقوة بما في ذلك Huawei و Lenovo و LG، وقد شهدت شركة Huawei نموا بنسبة 95.1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، في حين عرفت شركة Lenovo نموا بنسبة 38.7%، وشركة LG بنسبة 19.8%.

على ما يبدو، فإن الهاتف الرائد الجديد من شركة سامسونج ونقصد هنا الهاتف Galaxy S5 لا يحظى شعبية كبيرة كما كانت الشركة تتوقع، والسبب في ذلك قد يكون بسبب تزايد المنافسة من الشركات المصنعة الأخرى، والتي أصدرت هواتف ذكية قوية جديدة مثل شركة LG التي أصدرت هاتفها الرائد الجديد LG G3. عموما، سيكون من المثير للإهتمام معرفة الأرقام لمدة عام كامل، ومهما كانت الأوضاع فبإمكان شركة سامسونج تغييرها بحلول نهاية العام 2014 مع هاتفها اللوحي القادم Galaxy Note 4 الذي من المتوقع أن يتم إصداره في شهر سبتمبر، وهذا الهاتف من شأنه أن يساعد شركة سامسونج على زيادة المبيعات.

المصدر: electrony.net

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ربع ثاني قوي لشركة Huawei أحبطت من خلاله كل من آبل وسامسونج في سوق الهواتف الذكية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79362

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري