آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › “فيسبوك” تعتزم دمج خدمة السيارات “أوبر” مع تطبيق “فيسبوك مسنجر”

صورة الخبر: “فيسبوك” تعتزم دمج خدمة السيارات “أوبر” مع تطبيق “فيسبوك مسنجر”
“فيسبوك” تعتزم دمج خدمة السيارات “أوبر” مع تطبيق “فيسبوك مسنجر”

تخطط شركة “فيسبوك” لدمج خدمة السيارات “أوبر” Uber مع تطبيق التراسل الفوري التابع لها “فيسبوك مسنجر”، وذلك في مسعى منها لاستغلال التطبيق في أمور أخرى غير التراسل والتواصل، وفقًا لموقع “ريكود” Recode.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة، أن المؤسس والمدير التنفيذي لـ “فيسبوك”، مارك زوكربيرج عقد محادثات تمهيدية مع المدير التنفيذي لشركة “أوبر”، ترافيس كالانيك بشأن دمج خدمة السيارات مع تطبيق “فيسبوك مسنجر”.

وتأتي هذه الخطوة من “فيسبوك” على غرار خدمة التراسل الفوري “وي تشات” WeChat التي يستخدمها الصينيون لاستئجار السيارات عبر دمجها مع خدمة طلب السيارات “ديدي ديتش” Didi Dache.

ويرى البعض أن دمج “أوبر” مع “فيسبوك مسنجر” قد يساعد الطرفين، بحيث يساعد الأمر “فيسبوك” في تعزيز قدراتها في مجال التجارة الإلكترونية، بينما سيساعد “أوبر” في الوصول إلى الملايين من مستخدمي تطبيق “فيسبوك مسنجر” الذي يملك أكثر من 200 مليون مستخدم نشط شهريًا.

وفي حال تمت الشراكة بين “فيسبوك” و “أوبر”، فلن تكون الأولى بالنسبة للأخيرة التي أعلنت في شهر أيار/مايو الماضي عن شراكة مع خدمة الخرائط “جوجل مابس”.

وكانت “فيسبوك” قد قامت أخيرًا بضم رئيس خدمة المعاملات المالية “باي بال”، ديفيد ماركوس إلى الفريق المسؤول عن تطبيق “فيسبوك مسنجر”، وذلك بغية مساعدة الشركة في استغلال التطبيق في زيادة عائداتها.

المصدر: aitnews.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “فيسبوك” تعتزم دمج خدمة السيارات “أوبر” مع تطبيق “فيسبوك مسنجر”

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51144

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري