آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › “فيسبوك” تعلن عن 1.32 مليار مستخدم نشط شهريًا

صورة الخبر: “فيسبوك” تعلن عن 1.32 مليار مستخدم نشط شهريًا
“فيسبوك” تعلن عن 1.32 مليار مستخدم نشط شهريًا

كشفت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الأربعاء عن تخطي عدد مستخدميها النشطين شهريًا عتبة 1.32 مليار، وذلك في إطار الإعلان عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2014.

وأعلنت “فيسبوك” عن ارتفاع صافي دخلها بنسبة 138 بالمئة ليبلغ 791 مليون دولار، كما أعلنت عن ارتفاع عائداتها من صناعة الإعلان، التي أصبحت تشكل معظم دخل الشركة، بنسبة 67 بالمئة مقارنة بنفس المدة من العام الماضي، ولتصل إلى 2.68 مليار دولار.

وبحسب نتائج الشركة، فقد أصبحت الإعلانات على الأجهزة المحمولة تشكل نحو 62 بالمئة من عائدات الإعلانات، مقارنة بعام 2012 الذي كانت لا تشكل فيه الإعلانات المحمولة شيئًا يذكر من عائدات “فيسبوك”.

وقال المؤسس والمدير التنفيذي لـ “فيسبوك”، مارك زوكربيرج “حققنا نتائج طيبة خلال الربع الثاني”. وأضاف “يواصل مجتمعنا النمو، ونحن نشهد الكثير من الفرص في طريقنا لنصل إلى باقي العالم”.

ومع بلوغ عدد مستخدمي “فيسبوك” النشطين شهريًا 1.32 مليار مستخدم، والذي يشكل زيادة سنوية وقدرها 14 بالمئة، ذكرت الشركة أن مستخدمي الشبكة عبر الأجهزة المحمولة قد تجاوز المليار، مع 399 مليون مستخدم منهم لا يستخدمون “فيسبوك” إلا عبر الأجهزة المحمولة.

وللحفاظ على ريادتها في صناعة التقنية، أعلنت “فيسبوك” في وقت سابق من العام الجاري عن العديد من الاستحواذات التي تجاوزت قيمة بعضها المليارات، ففي شهر آّذار/مارس الماضي استحوذت الشركة على شركة “أوكولوس في آر” المتخصصة في مجال تقنيات الواقع الافتراضي مقابل ملياري دولار، وقبل ذلك، أعلنت في شباط/فبراير عن الاستحواذ على خدمة التراسل الفوري “واتساب” مقابل 19 مليار دولار.

المصدر: aitnews.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “فيسبوك” تعلن عن 1.32 مليار مستخدم نشط شهريًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28381

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري