آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › جوجل تستحوذ رسميا على Songza لتعزيز خدمة Google Play Music

صورة الخبر: جوجل تستحوذ رسميا على Songza لتعزيز خدمة Google Play Music
جوجل تستحوذ رسميا على Songza لتعزيز خدمة Google Play Music

في وقت سابق من هذا العام تردد بأن شركة جوجل تخطط للإستحواذ على خدمة بث الموسيقى Songza بقيمة 15 مليون دولار.

بالفعل، أعلنت شركة جوجل اليوم أنها وافقت على الإستحواذ على شركة Songza بقيمة مالية لم يتم الكشف عنها حتى الآن. وتقول شركة جوجل بأنها تعتزم دمج وظائف Songza في خدمة بث الموسيقى التابعة لها Google Play Music وربما حتى في موقع اليوتيوب، ولكن لم يتم ذكر إلى أي وقت سيستمر تطبيق Songza المستقل في الوجود.

بالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا بـ Songza من قبل، فهي خدمة بث موسيقى غير معروفة للأسف على نطاق واسع على عكس Spotify و Pandora، وهي خدمة مجانية قد بدأت مؤخرا الإعتماد على الإعلانات والتعاون مع العلامات التجارية للمساعدة في توليد الإيرادات.

وواحدة من الميزات التي قيل بأن شركة جوجل تبحث عنها في خدمة Songza هي قدرتها على إنشاء قوائم التشغيل على أساس التاريخ والوقت، والمزاج، والنشاط، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى. وهذه الميزات كما يعرف الجميع على الأرجح مفقودة في خدمة Google Play Music All Access.

في الواقع، خدمة Songza تمتلك حاليا 5.5 مليون مستخدم نشط. وذكرت التقارير السابقة بأن شركة جوجل عرضت 15 مليون دولار للإستحواذ على خدمة Songza.

ولكن التقارير الحالية تشير إلى أن السعر النهائي للإستحواذ بلغ حوالي 39 مليون دولار أمريكي. وهذه القيمة المالية تبدو صغيرة بالمقارنة مع القيمة المالية لصفقة إستحواذ شركة آبل على شركة Beats Audio، ولكن يجب الأخذ بعين الإعتبار أن شركة جوجل لن تحصل على قسم لتطوير الأجهزة والعلامة التجارية المرموقة والقوية لشركة Beats Audio.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تستحوذ رسميا على Songza لتعزيز خدمة Google Play Music

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42384

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري