آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › مجموعة Rockstar تبحث عن مشتر محتمل لبعض براءات الإختراع التابعة لها

صورة الخبر: مجموعة Rockstar تبحث عن مشتر محتمل لبعض براءات الإختراع التابعة لها
مجموعة Rockstar تبحث عن مشتر محتمل لبعض براءات الإختراع التابعة لها

بالأمس فقط، تحدثنا لكم عن الدعوى القضائية التي رفعتها شركة جوجل ضد المجموعة المعروفة بإسم Rockstar والتي تضم مجموعة من الشركات الكبرى مثل آبل ومايكروسوفت والبلاكبيري والتي قامت بشراء محفظة براءات الإختراع التابعة لشركة Nortel الكندية بقيمة مالية بلغت 4.5 مليار دولار.

والآن، مجموعة Rockstar تقوم بحماية براءات إختراع شركة Nortel التي قامت بالإستحواذ عليها بإستخدام النظام القضائي أو ترخيصها للشركات المصنعة الأخرى.

في حين أن جوجل تسعى للحصول على أمر من المحكمة لمنع مجموعة Rockstar من إتخاذ الإجراءات القانونية ضدها وضد شركائها الذين يدعمون نظام الاندرويد وأجهزة Nexus، فإن أعضاء مجموعة Rockstar يبحثون عن بيع جزء من ممتلكاتهم. حتى الآن، كانت مجموعة Rockstar قادرة على ترخيص براءات الإختراع لجلب الدخل، لذا فقد حان الوقت للعودة إلى الخطة ” ب “، وهي ما يعني بيع بعض براءات إختراع شركة Nortel التي تمتلكها المجموعة. ومن شأن عملية بيع براءات الإختراع أن تشمل خيارين، وواحد من هذه الخيارات ينص على بيع براءات الإختراع التي لم يتم المشاركة بها في التقاضي. وبالنظر إلى أن الشركات التي تندرج ضمن مجموعة Rockstar لا تريد أن تتكبد الخسارة، فهي تسعى لهيكلة الصفقات للسماح للمشتري بدفع ثمن لائق مع وعود بمنح نسبة مئوية من أرباح الترخيص لمجموعة Rockstar. وهناك إحتمال آخر هو أن تقوم الشركات بدفع مبالغ مالية كبيرة مقابل الإنضمام إلى المجموعة وهذا من شأنها أن يخفف حصة الأعضاء الحاليين في المجموعة.

كانت شركة جوجل واحدة من مقدمي العروض للحصول على براءات الإختراع التي هي الآن في ملك مجموعة Rockstar، وقد كانت شركة جوجل تأمل الحصول على هذه البراءات لحماية الشركاء المصنعين لأجهزة الأندرويد من الدعاوي القضائية التي قد ترفعها ضدهم الشركات التقنية الكبيرة بما في ذلك آبل ومايكروسوفت اللتان تتنافسان مع شركة جوجل في سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وقد قامت مجموعة Rockstar في شهر يوليو الماضي ببيع بعض براءات الإختراع التابعة لها لشركة Spherix. وبالنسبة لسعر هذه الصفقة فلم يتم الكشف عنه حتى الآن، ولكن هذه الصفقة شملت حصول مجموعة Rockstar على أسهم من شركة Spherix تبلغ قيمتها الإجمالية 1 مليون دولار كما أن هذه الصفقة تسمح لمجموعة Rockstar من الحصول على بعض الأرباح من صفقات ترخيص براءات الإختراع التي قد تقوم بها شركة Spherix.

في شهر أكتوبر الماضي، رفعت مجموعة Rockstar عدة دعاوى قضائية ضد جوجل و Huawei و Asus و ZTE و HTC وسامسونج إضافة إلى شركة LG و Pantech مدعية أن هذه الشركات كلها تنتهك براءات إختراعها. وبالنسبة لبراءات الإختراع التي تحاول مجموعة Rockstar بيعها الآن فهي لا تشمل براءات الإختراع التي تم تضمينها في هذه الدعاوى القضائية.

المصدر: فاطمة أيت طالب | إلكتروني . نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مجموعة Rockstar تبحث عن مشتر محتمل لبعض براءات الإختراع التابعة لها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31645

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري