آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › «جالاكسى جراند 2».. فابلت آخر من سامسونج بإمكانيات متوسطة

صورة الخبر: «جالاكسى جراند 2».. فابلت آخر من سامسونج بإمكانيات متوسطة
«جالاكسى جراند 2».. فابلت آخر من سامسونج بإمكانيات متوسطة

أعلنت سامسونج عن إطلاق تليفونها الذكى الجديد «جالاكسى جراند 2»، وهو بحجم وسط بين جهازى «جالاكسى اس 4» و«جالاكسى نوت 3»، حيث يحمل شاشة بقياس 5،25 بوصة بدقة 1280X720 بيكسل.

ومعالج بيانات رباعى النواة بسرعة 1،2 جيجاهرتز، وكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل، وذاكرة عشوائية 1،5 جيجابايت رام، وبطارية بقوة 2600 مللى أمبير، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 4،3 (جيلى بين).

سامسونج لم تعلن بعد عن سعر الجهاز وميعاد اتاحته فى الأسواق، وأى دول سيطرح بها، ولكن مواصفات الجهاز المتوسطة تشير إلى أنه سيستهدف الطبقة المتوسطة والأسواق الناشئة.

ويتهم كثيرون سامسونج باتباع استراتيجية لإغراق الأسواق بعدد ضخم من موديلات التليفونات الذكية بأحجام وأسعار متنوعة، ومثال على ذلك أحدث خط تليفونات من سامسونج «جالاكسى اس 4» الذى أطلقته سامسونج لأول مرة فى أبريل الماضى، الذى يوجد منه حتى الآن 6 موديلات هى «جالاكسى إس 4» و«جالاكسى إس فور فلور» .

و«جالاكسى اس 4 مينى» و«جالاكسى اس 4 زووم» و«جالاكسى اس 4 نسخة جوجل» و«جالاكسى اس 4 أكتيف»، وهى الاستراتيجية التى يبدو أنها نجحت مع سامسونج، التى حققت فى آخر ربع فقط من العام 6،4 مليار دولار ربحا.

من ناحية أخرى قالت تقارير إعلامية إن شركة سامسونج الكورية الجنوبية تخطط لإطلاق طرازين مختلفين من هاتفها الذكى «جالاكسى إس 5»، ووفقا لتقرير موقع ET News الكورى الجنوبى فإن سامسونج ستطور نسختين مختلفتين من هاتفها الأكثر مبيعا وسيتم طرحهما بالتزامن مع الجيل الجديد من ساعتها الذكية «جالاكسى جير».

وأضافت التقارير أن سامسونج سوف تبدأ الإنتاج الفعلى لهاتف «جالاكسى إس 5» فى يناير المقبل على أن يكشف عنه فى أبريل المقبل، وسيعتمد الطراز الأول من «جالاكسى إس 5» على شاشة مرنة تعمل بتقنية OLED كما سيعتمد الهاتف هيكلا معدنيا بالكامل مصنوعا من الألومنيوم.

أما الطراز الثانى من الهاتف فسوف يعتمد على هيكل بلاستيكى بالكامل كما هو الحال فى جميع هواتف جالاكسى الذكية، كما سيأتى بكاميرا تبلغ دقتها 16ميجابيكسل.

المصدر: بوابة الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «جالاكسى جراند 2».. فابلت آخر من سامسونج بإمكانيات متوسطة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16292

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري