آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › Zopo ZP998 أول هاتف ذكي بمعالج ثماني نواة حقيقي وبكاميرا 14 ميغابكسل

صورة الخبر: Zopo ZP998 أول هاتف ذكي بمعالج ثماني نواة حقيقي وبكاميرا 14 ميغابكسل
Zopo ZP998 أول هاتف ذكي بمعالج ثماني نواة حقيقي وبكاميرا 14 ميغابكسل

Zopo هي واحدة من تلك الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية التي تقاتل إذا جاز التعبير للحصول على إسم لنفسها.

وبالتأكيد فقد إستطاعت هذه الأخيرة أن تحصل على بعض من إهتمام وسائل الإعلام بجدارة وإستحقاق بمجرد أن كشفت عن هاتفها الرائد الجديد Zopo ZP998 ذو المعالج الثماني الأنوية، والذي يكلف 299 دولار أمريكي فقط.

وبالتالي فإن هذا الهاتف يستحق بالفعل أن يحوز على إهتمامنا وأنا واثقة تماما من أن العديد منكم سوف يناضل في محاولة للعثور على مكان للحصول على نسخته الخاصة من هذا الهاتف. وتجدر الإشارة إلى أنه تم اليوم الإعلان رسميا عن هذا الهاتف .

وهو الهاتف الصيني الوحيد المتاح للشحن إلى خارج الصين، وهو متاح كذلك منذ الآن للطلب المسبق وسوف يتم شحنه في غضون 30 يوما.

كما يمكنك أن تتخيل، فإن المعالج الثماني النواة الموجود في الهاتف Zopo ZP998 فهو بدون أدنى شك معالج MediaTek MT6592 الذي تم الإعلان عنه بشكل رسمي يوم أمس الخميس، وهذا المعالج يمتلك ثمانية أنوية بمعمارية Cortex-A7 بتردد 1.7GHz، وبالإضافة إلى ذلك فهو يمتلك معالج رسوميات من فئة Mali 450 والذي يبلغ تردده 700MHz. على عكس المعالجات الثمانية المنافسة، فإن معالج MediaTek الجديد هو في الواقع قادر على الإستفادة من جميع الأنوية الثمانية دفعة واحدة.

معالج MediaTek MT6592 الجديد ليس هو الشيء الوحيد العظيم الذي سوف تحصل عليه مقابل 300 دولار. ولكن الهاتف Zopo ZP998 يأتي كذلك مع شاشة 5.5 إنش بدرجة وضوح Full HD وبتقنية IPS والتي توفر كثافة بكسلات تصل إلى 401 بكسل في كل إنش، وتقول شركة Zopo بأن هذه الشاشة حساسة للغاية، لذلك يمكن إستخدامها في الأماكن الرطبة.

ولكن ليس عند إرتداء القفازات. وبغض النظر عن الشاشة، فإن الهاتف Zopo ZP998 يأتي كذلك مع كاميرا خلفية بدقة 14 ميغابكسل مع وجود فتحة F/2.0 على الرغم من أنه لم تتح لنا فرصة إختبار الصور الملتقطة بهذه الكاميرا حتى الآن، وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 5 ميغابكسل كعادة العديد من الهواتف الذكية الصينية.
بقية المواصفات تشمل ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، بطارية بسعة 2400mAh، دعم تقنية NFC، البلوثوت 4.0، وتشمل المزايا الأخرى ما يسمى بتقنية BVE Voice على مستوى الصوت، والتي من المفترض أن تعدل مستويات الصوت لمستوى صوتك، إعتمادا على المحيط الذي أنت فيه أو المسافة التي تفصلك عن الجهاز. وقد أضافت شركة Zopo أيضا بعض الميزات البرمجية إلى الهاتف بما في ذلك Air Gesture.

هذه المواصفات هي أكثر من رائعة على الورق بالنظر إلى أن الهاتف لا يكلف سوى 299 دولار. ولكن بعبارة أخرى، فليس من العادة أن تقوم الشركات الصينية بإطلاق هواتفها على الصعيد العالمي، لذلك فنحن لا نتوقع أن يصل هذا الهاتف إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو أوروبا أو الشرق الأوسط، وإنما سوف يقتصر على السوق الصيني فقط.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Zopo ZP998 أول هاتف ذكي بمعالج ثماني نواة حقيقي وبكاميرا 14 ميغابكسل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97054

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم