آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › شخص واحد فقط كان وراء تطوير ما يقرب من 50 آلف تطبيق بلاكبيري !

صورة الخبر: شخص واحد فقط كان وراء تطوير ما يقرب من 50 آلف تطبيق بلاكبيري !
شخص واحد فقط كان وراء تطوير ما يقرب من 50 آلف تطبيق بلاكبيري !

مطور واحد فقط كان وراء تطوير 50 آلف تطبيق على متجر BlackBerry World من أصل حوالي 235 آلف تطبيق المتاحة حاليا على نفس المتجر. لا، هذا ليس خطأ مطبعي وإنما هي حقيقية بإمكانك أن تصدقها أو لا.

تم إكتشاف هذا الأمر لأول مرة من جانب BlackReview. بحيث رصد هذا الأخير أن S4BB قام بتطوير عشرات الآلاف من التطبيقات لمنصة BlackBerry 10 ولأجهزة BlackBerry OS القديمة.

هذه التطبيقات تختص في مجالات متعددة، كما أن معظم هذه التطبيقات تستند على قالب واحد، ويتم تعديله عند العمل على كل تطبيق على حدى. عدد قليل من هذه التطبيقات هي ذات الجودة العالية وتوفر قيمة كبيرة، ولكن لا يمكننا القول بأن التطبيقات الأخرى يمكن ان تصنف على أنها تطبيقات غير مرغوب فيها.

عندما تم كشف النقاب عن BlackBerry 10 في شهر يناير الماضي، تفاخرت البلاكبيري بأنها ستقوم بإطلاق أكثر من 70 آلف تطبيق على متجرها الإلكتروني. وفي الأشهر السبعة الماضية نمى هذا العدد إلى أكثر من 120 آلف تطبيق.

على السطح، يبدوا هذا النمو قوي للغاية، ولكن ماذا يمكن أن يعني هذا إذا علمنا أن معظم هذه التطبيقات تم تطويرها من جانب مطور واحد أو من جانب شركة برمجيات واحدة؟

في هذه الحقبة، ليس الأمر المهم هو أن تكون متاجر التطبيقات تتوفر على آلاف التطبيقات، ولكن المسألة تتعلق بتواجد أهم التطبيقات الرئيسية التي يريد الناس فعلا إستخدامها. في الواقع، هذه المشلكة ليست مقتصرة على البلاكبيري فقط، وإنما منصة الويندوز فون تعاني هي الأخرى من مشاكل مماثلة، على سبيل المثال، نجد تطبيق إنستاجرام غير متاح على متجر الويندوز فون حتى الآن. ولكن مع ذلك، بدأت شركة مايكروسوفت بثبات كبير من جلب بعض التطبيقات الرئيسية إلى منصة التشغيل التابعة لها، بحيث تم في الشهر الماضي إطلاق تطبيق Vine لهواتف Lumia في حين أعلنت كل من Path و FlipBoard عزمهم الإنضمام إلى دعم منصة الويندوز فون.

على ما يبدو، قررت شركة البلاكبيري الإستعانة بمطور واحد لتطوير ما يقرب من 50 آلف تطبيق لتشجيع المطورين الآخرين على تطوير التطبيقات لمنصة البلاكبيري خصوصا بعدما وجدت الشركة صعوبة في الحصول على المطورين المستقلين. على أي حال، هل تعتقدون بأنه ينبغي على شركة البلاكبيري الحد من عدد التطبيقات التي ينبغي لكل مطور بناءها؟ إسمحوا لنا أن نعرف أراءكم أسفله.

المصدر: فاطمة أيت طالب | إلكتروني . نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شخص واحد فقط كان وراء تطوير ما يقرب من 50 آلف تطبيق بلاكبيري !

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80976

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري