آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › مايكروسوفت تستقطب عائدات كبيرة عن طريق نظام الأندرويد

صورة الخبر: مايكروسوفت تستقطب عائدات كبيرة عن طريق نظام الأندرويد
مايكروسوفت تستقطب عائدات كبيرة عن طريق نظام الأندرويد

هل يمكن أن تحصل مايكروسوفت على بعض الأموال من نظام الأندرويد؟ قد يستغرب البعض منكم لما طرحت هذا السؤال، ولكن توقعوا أن تكون الإجابة مفاجئة للبعض منكم. في الواقع، مايكروسوفت إستطاعت إستقطاب الكثير من الأموال من خلال 70% من هواتف الأندرويد الذكية الموجودة في السوق حاليا.

قامت مايكروسوفت للتو بتوقيع إتفاقية ترخيص مع الشركة الصينية ZTE. هذه الإتفاقية التي تم توقيعها اليوم تسمح من خلالها مايكروسوفت لشركة ZTE بالإستفادة من جميع براءات الإختراع على نظام الأندرويد التابعة لشركة Redmond. وتجدر الإشارة، إلى أن ZTE تعتبر الشركة الأولى التي توقع مثل هذا الإتفاق، غيرها من الشركات العملاقة مثل سامسونج و HTC و Huawei…هم بالفعل شركاء لشركة مايكروسوفت.

وبما أن الشركات السابق ذكرها تستحوذ تقريبا على نسبة 70% من سوق الهواتف الذكية فهذا يعني أن مايكروسوفت تحصل على فائدة من كل هاتف أندرويد مباع، وبمعني أخر فإن الشركة الأمريكية تستقطب الكثير من الأموال من خلال نظام الأندرويد.

بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الإتفاقيات لا تشمل سوق الولايات المتحدة الأمريكية فقط. وإنما تشمل معظم دول العالم أيضا. ونتوقع الآن أن نرى النتائج المالية لمايكروسوفت الخاصة بهذا الربع، لرؤية كمية الأموال التي إستطاعت شركة Steve Ballmer الحصول عليها من خلال نظام الأندرويد.

المصدر: محمد المسعودي | إلكتروني . نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تستقطب عائدات كبيرة عن طريق نظام الأندرويد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97605

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري