آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › فيس بوك تحدث تطبيقها للتجسس على مستخدمي الأندرويد

صورة الخبر: فيس بوك تحدث تطبيقها للتجسس على مستخدمي الأندرويد
فيس بوك تحدث تطبيقها للتجسس على مستخدمي الأندرويد

كانت في الأيام القليلة الماضية تطبيقات فيس بوك المشهد الأبرز على ساحة الأندرويد، بعد إطلاق واجهة فيس بوك هوم رسمياً أطلقت الشبكة الإجتماعية تحديثات جديدة لتطبيقها الرسمي و تطبيق المسنجر.

لكن أبرز ما لفت الإنتباه في الجديد الذي جاء في التطبيق الرسمي أنه يطلب صلاحيات جديدة من نظام الأندرويد ليس هناك من داعي لها، وهذه الصلاحيات تعد نوع من خرق الخصوصية والتجسس.

ففي التطبيق الجديد يطلب صلاحية الوصول إلى التطبيقات التي تعمل الآن في ذاكرة الجهاز، ما يعني أن تطبيق فيس بوك يمكن أن يعرف ما هي التطبيقات التي تستخدمها ويجمع معلومات عنها.

ويرى الخبراء أن هذه الصلاحية الجديدة التي يطلبها تطبيق فيس بوك ستساعد عملياً الشبكة عند تنصيب الواجهة الجديدة، بحيث تجمع المعلومات وتقدمها لها طالما أن الواجهة الجديدة لا تطلب أية صلاحيات خاصة لتشغيلها.

عموماً هناك عدد كبير جداً من تطبيقات الأندرويد على المتجر يطلب صلاحيات أكثر من حاجته الفعلية، بعضها يستخدم للتجسس فعلاً وبعضها للإعلانات و جمع البيانات وبعضها لمعرفة المنافسين.

ولطالما أثيرت قضايا الخصوصية بعد أي تغيير تقوم به فيس بوك سواء على شبكتها على الإنترنت والآن تطبيقاتها للهواتف الذكية، و أبدى المدير التنفيذي مارك زوكربيرغ اهتماماً واضحاً بالخصوصية عندما تحدث في مؤتمر الشبكة الأخير حول التصميم الجديد للموقع وقال بأنه سيتم إطلاقه تدريجياً وببطئ شديد مراعاة للخصوصية.

المصدر: محمد حبش | عالم التقنية . كوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيس بوك تحدث تطبيقها للتجسس على مستخدمي الأندرويد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32225

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري