آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › سامسونج تعتزم تزويد الهاتف جالاكسي إس 4 بتقنية “التحكم عبر العين”

صورة الخبر: سامسونج تعتزم تزويد الهاتف جالاكسي إس 4 بتقنية “التحكم عبر العين”
سامسونج تعتزم تزويد الهاتف جالاكسي إس 4 بتقنية “التحكم عبر العين”

أشار تقرير إخباري اليوم إلى نية سامسونج الكشف عن تقنية جديدة في هاتف “جالاكسي إس 4″، المزمع ازاحة الستار عنه في مؤتمر بمدينة نيويورك الأمريكية يوم 14 مارس الجاري.

وكشف تقرير صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية على لسان أحد العاملين في “سامسونج” أن الشركة الكورية الجنوبية ستتيح تقنية التحكم في المحتوى عبر حركة العين في هاتف “جالاكسي إس 4″.

وستتيح تلك التقنية للمستخدم القيام بتصفح مواقع الإنترنت أو تصفح الكتب الإلكترونية عبر حركة العين التي سيتتبعها الهاتف، حيث يتمكن المستخدم على سبيل المثال بالنزول بصفحة الإنترنت إلى أسفل لقراءة بقية محتواها.

وسجلت “سامسونج” علامة تجارية تسمى “Eye Scroll” والتي ينتظر أن تكون اسم التقنية الجديدة التي ستضاف مستقبلاً الى بقية أجهزة الشركة، حسب الصحيفة.

وكانت سامسونج أضافت ميزة “Smart Stay Eye tracking” لتتبع العين وقفل الجهاز في حال ابتعاد المستخدم عن الشاشة في الهاتف “جالاكسي إس 3″، ويبدو أن تقنية “التحكم في المحتوى عبر حركة العين” –أو Eye Scroll- ستكون تطويراً لها.

وأضاف تقرير الصحيفة الأمريكية على لسان نفس المصدر أن سامسونج أهتمت بتطوير التقنية في هاتفها الذكي القادم أكثر من اهتمامها بتحديث المكونات الداخلية.

يذكر أن سامسونج اليوم أطلقت أول فيديو في سلسلة الإعلانات التشويقية لهاتفها الذكي القادم، والذي تناول قصة ولد تم اختياره كي ينال شرف الكشف عن الجهاز الجديد لأول مرة خلال حدث سامسونج في مدينة نيويورك، ومن خلال الفيديو توضح الشركة الكورية الجنوبية أن منتجها القادم سيكون المنتج الأكثر إثارة الذي يصل إلى الأسواق منذ التلفزيون الملوّن، ثم بعد ذلك يحصل الولد على الجهاز المخفي جيدًا داخل علبة ويعود به إلى بيته.


المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سامسونج تعتزم تزويد الهاتف جالاكسي إس 4 بتقنية “التحكم عبر العين”

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63838

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري