آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › هواتف الايفون تنتهك براءات اختراع لسوني و نوكيا

صورة الخبر: هواتف الايفون تنتهك براءات اختراع لسوني و نوكيا
هواتف الايفون تنتهك براءات اختراع لسوني و نوكيا

نقلت شبكة بلومبيرغ الإخبارية أنه ثبت انتهاك هاتف الايفون لثلاثة براءات إختراع تملكها MobileMedia حسبما أفادت محكمة امريكية.

وتعود ملكية MobileMedia القابضة إلى كل من سوني و نوكيا و MPEG-LA، حيث تأسست بداية عام 2010 و وهي مسؤولة عن براءات الإختراع المملوكة من قبل الشركات الثلاثة.

وكانت قد قررت المحكمة مطلع العام الجاري أن براءة إختراع تدوير الشاشة لا يمكن المضي في الدعوى الخاصة بها، لأن القضية الأساسية هي السؤال حول إن كانت خاصية تدوير الشاشة في الآيفون ورفض المكالمة تنتهك براءات اختراع تملكها سوني و نوكيا أم لا.

و قررت المحكمة أن هواتف الايفون 3 جي و 3 جي اس و 4 تنتهك مباشرة براءة الإختراع ذات الرقم 6,070,068, والمسجلة بإسم شركة سوني وتغطي طرق التحكم بحالة الإتصال في المكالمة، والبراءة ذات الرقم 6,253,075 المملوكة من قبل نوكيا والتغي تغطي خاصية رفض المكالمة، و البراءة رقم 6,427,078 المملوكة لنوكيا أيضاً وتغطي جهاز معالجة البيانات.

وتتضمن القضية الأساسية التي رفعتها MobileMedia على آبل 14 براءة إختراع، بعضها يتعلق بمشغل الوسائط المتعددة في جهاز الايبود لكن أغلبها تم إسقاطه من أجل المضي في المحاكمة.

المصدر: محمد حبش - عالم التقنية . كوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هواتف الايفون تنتهك براءات اختراع لسوني و نوكيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53315

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري