آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › سامسونج ستكشف عن شريحة بـ 8 أنوية في فبراير القادم

صورة الخبر: سامسونج ستكشف عن شريحة بـ 8 أنوية في فبراير القادم
سامسونج ستكشف عن شريحة بـ 8 أنوية في فبراير القادم

إن كنت تعتقد بأن أربع أنوية هي قوة تزيد عن اللزوم في الهاتف، فلدى سامسونج رأي مختلف. إذ وفقاً لتقرير صدر اليوم، تعتزم سامسونج في شباط/فبراير القادم الكشف عن شريحة بثماني أنوية من معمارية ARM.

في الحقيقة، لا يمكن اعتبار الشريحة الجديدة على أنها معالج جديد ثماني النواة، بل تتألف الشريحة تقنياً من معالجين رباعيي النواة، وفقاً لتصميم وضعته ARM نفسها وستكون سامسونج على ما يبدو أول من يقوم بتنفيذه. يحمل هذا التصميم إسم “كبير.صغير” big.little، وسنعرف سبب هذه التسمية حالاً.

يجمع هذا التصميم شريحة ARM A7 رباعية النواة بتقنية تصنيع 28 نانومتر وبتردد 1.2 غيغاهرتز مع شريحة A15 رباعية النواة بتردد 1.8 غيغاهرتز مع كاش من الدرجة الثانية L2. الفكرة من هذا التصميم هو أن المعمارية القديمة A7 خفيفة على البطارية، بينما تتمتع المعمارية الأحدث A15 بالقوة العالية لكنها أيضاً تستهلك الطاقة بشكل أكبر.

عند جمع الشريحتين، سيتم الاعتماد على الشريحة الأضعف (الموفّرة للبطارية) لأداء المهام الخفيفة المعتادة (التطبيقات العادية، تصفح الويب، .. الخ)، لكن عند المهام التي تحتاج إلى قوة مثل تشغيل الألعاب الضخمة، سيتم الاعتماد على شريحة A15 القوية.

هل هذا يعني بأن جالاكسي إس 4 سيحمل هذه الشريحة؟ لا يمكننا أن نتأكد من ذلك، فمعالج Exynos 5 الذي شاهدناه في حاسب Nexus 10 ما زال حديثاً، كما أن الإعلان عن المعالج في فبراير القادم لا يعني بالضرورة توفره في السوق فوراً. لكن يمكن أن نتوقع بأن نرى العام القادم عدداً من المعالجات التي تعتمد على نفس الفكرة من شركات مختلفة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سامسونج ستكشف عن شريحة بـ 8 أنوية في فبراير القادم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22989

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري