تطبيق مجاني من “بلوكوت” لحماية أجهزة أندرويد

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › تطبيق مجاني من “بلوكوت” لحماية أجهزة أندرويد

صورة الخبر: متصفح إنترنت خاص يحمي من الروابط الضارة والبرامج والتهديدات كافة
متصفح إنترنت خاص يحمي من الروابط الضارة والبرامج والتهديدات كافة

الثلاثاء, ‏15 ‏مايو, ‏2012

أعلنت اليوم شركة بلو كوت سيستمز عن إتاحة تطبيق متصفح تأمين الويب K9™ Web Protection Browser للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

و يحمي التطبيق الجديد المستخدمين من التهديدات الخبيثة والضارة، التي تشمل البرامج الضارة والمحتالة على الهواتف المحمولة والحاسبات اللوحية.

و يقدم التطبيق المتاح مجانًا في متجر Google Play فلترة لحظية للمحتوى غير اللائق بالنسبة للأطفال مثل المواد الإباحية ومشاهد العنف والكراهية والمخدرات غير القانونية والقمار.

وهكذا نجحت شركة بلو كوت مع هذا التطبيق وتطبيق متصفح تأمين الويب K9 Web Protection Browser الذي أطلقته من قبل لنظام التشغيل Apple iOS في توسيع نطاق انتشار تقنية تأمين الويب نفسها التي تستخدم في المؤسسات والشركات وتحمي 85 في المائة من أكبر 500 شركة وفقا لقائمة FORTUNE Global 500 لكي يشمل الأجهزة المحمولة التي تكون 67 في المائة من سوق الهواتف الذكية.

و لقد انتشرت الأجهزة المحمولة خلال العامين الأخيرين بمعدلات هائلة، وأصبح المستخدمون قادرون على الاتصال بالإنترنت من أي مكان. وبخلاف أجهزة الكمبيوتر المنزلية، التي تحظى بوسائل عديدة ومتنوعة للحماية، تفتقر الأجهزة المحمولة إلى أدوات الحماية الأساسية ضد التهديدات والأخطار المعتمدة على الويب أو المحتوى غير الملائم.

و يثير هذا النقص في وسائل حماية الأجهزة المحمولة مخاوف كثيرة خاصة في ضوء مخاطر سلوكيات مستخدمي هذه الأجهزة خاصة الأطفال منهم، حيث يستخدمونها في الاتصال بالإنترنت.

ووفقا لتقرير بلو كوت عن تأمين الويب لعام 2012، تعد مواقع التواصل الاجتماعي ثاني أكثر نشاط شائع على الأجهزة المحمولة ورابع أكثر نقطة وصول شائعة لشبكات البرامج الخبيثة، ويقصد بها البنية التحتية المدمجة في الإنترنت التي يستخدمها مجرمو الإنترنت في توجيه المستخدمين إلى البرامج الخبيثة دون أن يدركوا ذلك.

وبدون مظلة حماية يوفرها تطبيق لتأمين الويب، سيتعرض مستخدمو الأجهزة النقالة بصورة واسعة للبرامج الخبيثة التي يمكنها أن تسرق بياناتهم الشخصية أو تحويل هواتفهم إلى شبكة للبرامج الخبيثة.

كما هو الحال مع برنامج K9 Web Protection من بلو كوت للحاسب الشخصي وتطبيق K9 Web Protection Browser لنظام iOS، يحظى تطبيق K9 Web Protection Browser لنظام أندرويد بتقنية الحماية التعاونية والدفاع الجماعي WebPulse™ التي تزود المستخدمين بحماية استباقية تحجب وصول هجمات البرامج الخبيثة قبل إطلاقها.

و تحجب تقنية الحماية التعاونية والدفاع الجماعي WebPulse نحو 3.3 ملايين تهديد عبر الويب على الأقل كل يوم، وتحلل هذه التقنية التي تعتمد على طلبات الويب من 75 مليون مستخدم حول العالم وتصنف محتوى الويب الجديد والمتطور بصورة لحظية، مما يمنح الآباء القدرة على حجب المواد غير اللائقة سواء كانت جديدة أو حتى لم يتم اكتشافها من قبل.

و على سبيل المثال، تحدد تقنية WebPulse أكثر من 110 ألف صفحة جديدة أو غير مصنفة من قبل من الصور الإباحية ومقاطع الفيديو الخليعة ومحتوى البالغين الجديد.

و مع هذا التطبيق، يصبح متصفح تأمين الويب K9 Web Protection Browser المتصفح الافتراضي، ويحل محل المتصفحات الأخرى التي تفتقر إلى أدوات التحكم في المحتوى وتأمين الويب التي يتطلبها الحفاظ على سلامة المستخدمين على الإنترنت.

حيث يتكامل التطبيق بشكل تام مع K9 SafeSearch لإزالة الروابط الخبيثة أو غير الملائمة في نتائج محرك البحث أو الإعلانات المزعجة أو شبكات التواصل الاجتماعي، و يمنع التنقل للمواقع المعروفة بأنها تستخدم في الاحتيال من المواقع الزائفة أو في تنزيل البرامج الخبيثة.

ومثل برنامج تأمين الويب K9 Web Protection للحاسبات الشخصية وأجهزة الماكنتوش ومتصفح تأمين الويب K9 Web Protection Browser، يتم تقديم تطبيق أندرويد الجديد بدون تكلفة.

يمكن تنزيل تطبيق K9 Web Protection Browser لنظام أندرويد من متجر Google Play لتطبيقات المحمول على الإنترنت عبر الرابط:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.bluecoat.k9.android.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تطبيق مجاني من “بلوكوت” لحماية أجهزة أندرويد0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
أخبار الموبايل والاتصالات الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager