آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › اتصالات في المرتبة الأولى في أوربا الشرق الأوسط وإفريقيا والأمريكيتين

صورة الخبر: اتصالات في المرتبة الأولى في أوربا الشرق الأوسط وإفريقيا والأمريكيتين
اتصالات في المرتبة الأولى في أوربا الشرق الأوسط وإفريقيا والأمريكيتين

حافظت "مجموعة اتصالات" والتي تعمل في 18 دولة في الشرق الأوسط وأسيا وإفريقيا، على اعلي التصنيفات الائتمانية في قطاع الاتصالات من قبل ثلاث وكالات تصنيفية دولية. وجاء هذا التصنيف بعد مراجعة لعمليات المؤسسة المالية، والإدارية والتشغيلية.

وقد حافظت المؤسسة على تصنيفها الاستثماري ذو الدرجة العالية حيث تحتل "اتصالات" المرتبة الأولى في أوربا والشرق الأوسط وأفريقيا والأمريكيتين. وبناء على هذه المراجعة قامت وكالات التصنيف الائتماني الثلاث تثبيت التصنيف السابق لاتصالات.

ويعتبر تصنيف اتصالات من الدرجة الاستثمارية ويمتاز بأنه من أعلى التصنيفات في قطاع الاتصالات عالمياً، وبالتحديد فان اتصالات تحتل المرتبة الثانية عالمياً في قطاع الاتصالات حسب تصنيف وكالة فيتش بينما تحتل المرتبة الرابعة حسب تصنيف وكالتي إس أند بي وموديز، وإذا ما استثنيت شرق آسيا فان اتصالات تحتل الصدارة على مستوى العالم.

ويمثل هذا الانجاز الثقة العالية التي اكتسبتها المؤسسة بفضل مستوى ربحيتها وقدرتها على توليد التدفقات النقدية القوية ومرونتها المالية، بالإضافة إلى إدارتها المالية الرشيدة التي نتج عنها محفظة عمليات عالمية ذات قيمة متنامية، تصنيف اتصالات القوي يعكس أيضا علاقتها المتينة بالحكومة الاتحادية التي تمتلك 60% من رأس مال الشركة.

وتعقيبا على ذلك، قال سعادة احمد عبد الكريم جلفار الرئيس التنفيذي لمجموعة "اتصالات"، "لقد حققت اتصالات تصنيفها العالي بعد مراجعة شاملة لعملياتها وإستراتيجيتها المؤسسية ووضعها المالي، بالإضافة إلى المناخ التنظيمي والبيئة التنافسية التي تعمل فيها المؤسسة، وإن المحافظة على تصنيفنا هو نتاج قوة أداء المؤسسة وسياستها المالية القويمة خلال العام الفائت، مما سيتيح لنا تنويع مصادر تمويل المؤسسة وتعزيز قدرتها التفاوضية في حال توجهنا إلى الأسواق الرأس مالية أو الائتمانية في المستقبل".

المصدر: AMEInfo.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اتصالات في المرتبة الأولى في أوربا الشرق الأوسط وإفريقيا والأمريكيتين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95354

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري