آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › كيف تستعيد جهازك المحمول بعد السرقة ؟

صورة الخبر: كيف تستعيد جهازك المحمول بعد السرقة ؟
كيف تستعيد جهازك المحمول بعد السرقة ؟

الماضي ،عاد جريج مارتين إلى بيته في غرب لندن ، ليجد باب بيته مكسوراً وجهازه المحمول مسروقاً من ضمن عدد من المسروقات الأخرى ، من قبل بعض مثيري الفوضى في لندن ، ولكن اللص عبث الشخص الخطأ !

مارتين ، الذي يعمل كخبير حماية متفرغ وعمل قبلها مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا ومع الـ FBI ، يدور مدونة عن الحماية بعنوان InfoSecurity 2.0 ، كان بالتأكيد الشخص الخطأ لسرقة جهازه ، فقد كان يستخدم على جهازه تطبيق باسم Prey والذي يساعد على تتبع جهازك المحمول في حال السرقة ، وبعد يومين من سرقة الجهاز ، وصله بريد من البرنامج يعلمه أن الجهاز اتصل بالانترنت ، جلس لفترة يتابع الجهاز ليحصل على دليل عن هوية السارق ، فجمع أكبر عدد من المعلومات حول السارق كالآي بي ، موفر خدمة الانترنت، صوره بواسطة كاميرا الجهاز – الصورة في الأعلى – ، ثم بعد البحث وصل إلى صفحة السارق عبر الفيسبوك والتي كانت الخيط الأخير لمعرفة السارق ! وتمت استعادة الجهاز بالتعاون مع الشرطة البريطانية .

ليست هذه هي الحادثة الأولى ، ففي شهر يونيو قام شخص آخر باستعادة جهاز الماك بوك الخاص به ، عن طريق تطبيق Hidden app وحساب في تمبلر Tumblr account !

بالنسبة لنظام ويندوز هناك تطبيق LockJack وهو تطبيق مدفوع ، بالنسبة للتطبيق الأول Prey فهو مفتوح المصدر ويعمل على ويندوز ، ماك ، ولينكس .

هل جربت تطبيق لتتبع الجهاز مسبقاً ؟ شاركنا تجربتك

المصدر: عبدالله عبيد - نبض التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تستعيد جهازك المحمول بعد السرقة ؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60139

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري