كيف تستعيد جهازك المحمول بعد السرقة ؟

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › كيف تستعيد جهازك المحمول بعد السرقة ؟

صورة الخبر: كيف تستعيد جهازك المحمول بعد السرقة ؟
كيف تستعيد جهازك المحمول بعد السرقة ؟

السبت, ‏20 ‏أغسطس, ‏2011

الماضي ،عاد جريج مارتين إلى بيته في غرب لندن ، ليجد باب بيته مكسوراً وجهازه المحمول مسروقاً من ضمن عدد من المسروقات الأخرى ، من قبل بعض مثيري الفوضى في لندن ، ولكن اللص عبث الشخص الخطأ !

مارتين ، الذي يعمل كخبير حماية متفرغ وعمل قبلها مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا ومع الـ FBI ، يدور مدونة عن الحماية بعنوان InfoSecurity 2.0 ، كان بالتأكيد الشخص الخطأ لسرقة جهازه ، فقد كان يستخدم على جهازه تطبيق باسم Prey والذي يساعد على تتبع جهازك المحمول في حال السرقة ، وبعد يومين من سرقة الجهاز ، وصله بريد من البرنامج يعلمه أن الجهاز اتصل بالانترنت ، جلس لفترة يتابع الجهاز ليحصل على دليل عن هوية السارق ، فجمع أكبر عدد من المعلومات حول السارق كالآي بي ، موفر خدمة الانترنت، صوره بواسطة كاميرا الجهاز – الصورة في الأعلى – ، ثم بعد البحث وصل إلى صفحة السارق عبر الفيسبوك والتي كانت الخيط الأخير لمعرفة السارق ! وتمت استعادة الجهاز بالتعاون مع الشرطة البريطانية .

ليست هذه هي الحادثة الأولى ، ففي شهر يونيو قام شخص آخر باستعادة جهاز الماك بوك الخاص به ، عن طريق تطبيق Hidden app وحساب في تمبلر Tumblr account !

بالنسبة لنظام ويندوز هناك تطبيق LockJack وهو تطبيق مدفوع ، بالنسبة للتطبيق الأول Prey فهو مفتوح المصدر ويعمل على ويندوز ، ماك ، ولينكس .

هل جربت تطبيق لتتبع الجهاز مسبقاً ؟ شاركنا تجربتك

المصدر: عبدالله عبيد - نبض التقنية

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تستعيد جهازك المحمول بعد السرقة ؟0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
أخبار الموبايل والاتصالات الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager