آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › جوجل تفتح نيرانها على تحالف أبل – مايكروسوفت – أوراكل

صورة الخبر: جوجل تفتح نيرانها على تحالف أبل – مايكروسوفت – أوراكل
جوجل تفتح نيرانها على تحالف أبل – مايكروسوفت – أوراكل

أطلقت جوجل نيران مدفعيتها الثقيلة تجاة ثلاثة من كبار وعمالقة مصنعي التكنولوجيا في العالم ، بسبب الصراع حول أنظمة تشغيل الهواتف الذكية.

ودفاعاً عن (أندرويد) إتهمت جوجل صراحة – وبالأسم – كل من أبل ومايكروسوفت واوراكل بمحاربة نظام تشغيل اندرويد من جوجل ، ووصفت تحالفهم بالشرير ، في تدوينة ملتهبة على المدونة الرسمية لجوجل .

وكان لاري بيج – الرئيس التنفيذي لجوجل – قد قال الشهر الماضي أن العدد الاجمالي للتطبيقات المثبته على أجهزة الاندرويد وصل الى 6 مليار تطبيق دفعة واحدة .

( منذ أكثر من عقدين من الزمن ونحن نسمع تطاحن أبل ومايكروسوفت و إتهامات متبادلة بينهم ، الأن ومع ظهور نظام تشغيل رائع وعظيم مثل أندرويد ، إنتقل الخصمان الى موقع واحد وبدا أن عدوهم الأول هو أندرويد ، وبإنضمام كيانات برمجية أخرى اليهم مثل أوراكل ، بدوا كتحالف شرير تماماً لمحاربة نجاح أندرويد ) .هكذا كانت فقرة المقدمة من تدوينة جوجل .

و قالت جوجل أن اندرويد يتم تفعيله يومياً على أكثر من 550000 هاتف ذكي ، ووصلت عدد الشركات التي تدعم خدماته الى 231 مزود خدمة حول العالم ، وهو ما أثار حفيظة المنافسين ، حسب جوجل .

و إنتقدت جوجل بشدة محاولات منافسيها فرض رسوم على كل رخصة لجهاز يعمل بالاندرويد ( المجاني والمفتوح المصدر ) تصل قيمتها الى 15 دولار ، بحجة التعدي على براءات الإختراع التي ترى جوجل انها شرعت ليس لوقف الابتكار ، ولكن لتشجيعه .

ووصفت جوجل خطوة منافسيها بمقاضاتها بأنها (عجز عن المنافسة الفعلية في سوق التقنية ، ومحاولة لجرّ التنافس الى ساحات القضاء ) ، كما وصفت محاولاتهم لفرض رسوم على أجهزة الاندرويد بكونها (محاولة لرفع سعر أجهزة الاندرويد دون مبرر ) .
و ختمت جوجل تدوينتها القوية بعبارات واضحة : ( لن تثنينا تلك المحاولات عن مجهوداتنا لتطوير الاندرويد ، وطرحه كمنافس قوي في سوق أنظمة التشغيل لخدمة المستهلك ، صناعة التكنولوجيا صعبة ومتغيرة بإستمرار ، نحن ملتزمون بالتركيز فيما نقدمه لخدمة هذه الصناعة لكل البشر ) .

المصدر: أيمن عبد الله - سوالف سوفت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تفتح نيرانها على تحالف أبل – مايكروسوفت – أوراكل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67231

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري