آخر الأخبارالصحة والجمال › العرقسوس يحد من آلام العمليات الجراحية

صورة الخبر: العرقسوس يحد من آلام العمليات الجراحية
العرقسوس يحد من آلام العمليات الجراحية

نيودلهي : كشف باحثون من الهند عن أن الغرغرة بمحلول مصنوع من نبتة عرق السوس قبل الخضوع لعملية جراحية يمكن أن يخفض آلام الحلق خلال فترة النقاهة.

وبحسب الدراسة التي نشرت في صحيفة «تايمز أوف إنديا» فإن الكثير من المرضى يعانون من آلام الحلق بعد الخضوع لعمليات جراحية وحقنهم بمواد للتخدير.

ولاحظ الدكتور أنيل أجاروال وزملاؤه في معهد العلوم الطبية في لكنوف ـ الهند ، أن المرضى الذين تغرغروا بذلك المحلول شعروا بألم أقل في حلوقهم بعد العمليات الجراحية التي خضعوا لها ، حسب ما ورد بجريدة " القبس ".

وشملت الدراسة 40 مريضاً في العمود الفقري تغرغروا بمحلول نبتة عرق السوس قبل العملية بحوالي خمس دقائق وخلال الفترة التي سبقت خضوعهم لتخدير عام، حيث تبين أن الآلام التي شعروا بها في حلوقهم كانت أقل من تلك التي عانى منها نظراؤهم الذين لم يفعلوا الشيء نفسه.

والجدير بالذكر أن عرق السوس يستخرج من جذور نبتة جليسيريزا جلابرا ويستخدم منذ آلاف السنين، وهو أحد أشكال الطب البديل لمعالجة الالتهابات وأمراض الحساسية والتقرحات المعدية والمعوية ، وتحتوي هذه النبتة على مكونات مضادة للالتهابات ومفيدة للذين يعانون من السعال، وقد لا تكون مناسبة للأطفال أو لبعض المرضى البالغين.

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العرقسوس يحد من آلام العمليات الجراحية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19685

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags