آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › السعودية تحتل المركز الـ16 في تقرير تنافسية الاستثمار الدولي

صورة الخبر: السعودية تحتل المركز الـ16 في تقرير تنافسية الاستثمار الدولي
السعودية تحتل المركز الـ16 في تقرير تنافسية الاستثمار الدولي

تمكنت السعودية من تحقيق تقدم كبير في الإصلاحات ساعدها في تبوأ المركز 16 من مركزها 23 الحالي في تقرير ممارسة نشاطات الأعمال 2009 الصادر عن مؤسسة التمويل الدولية والبنك الدولي.

وأبرز التقرير الذي أُعلن في مؤتمر صحافي عُقد في مقر مؤسسة التمويل الدولية في الرياض أمس، أن السعودية تمثل إحدى أكثر الدول تطبيقاً للإصلاحات في المنطقة، إذ سهّلت إجراءات بدء النشاط التجاري بتبسيط الإجراءات الشكلية للتسجيل التجاري، وخفض رسوم التسجيل 80 %.

وأشار عمرو بن عبدالله الدباغ, محافظ الهيئة العامة للاستثمار في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إلى أنه منذ إعلان الهيئة العامة للاستثمار قبل أربعة أعوام الهدف الوطني (10 في 10 ) حدث تطور لافت في تصنيف المملكة في تقارير التنافسية الدولية ذات العلاقة بالاستثمار.

وأوضح أن هذا البرنامج يعد امتدادا للسياسات التي انتهجتها السعودية في دعم الاستثمار الخاص الذي يمثل المحور الرئيسي للنمو الاقتصادي وترجمة لأهداف برنامج (10 في 10) بتحقيق تطور ملموس في تصنيف تقارير التنافسية الدولية ذات العلاقة بالاستثمار.

من جانبه علق نائب رئيس مجلس إدارة شركة جنرال إليكتريك، والرئيس التنفيذي للبنية التحتية لجنرال إليكتريك جون رايس على تبؤ المملكة هذا المركز بالقول إن حكومة المملكة طبقت خطة إستراتيجية طموحة لجعل اقتصادها أحد أكثر اقتصاديات العالم تنافسية، مشيرا إلى استمرار المملكة في التوسع والنمو الاقتصادي في قطاعات جديدة من شأنه إيجاد فرص استثمارية مذهلة.

يذكر أن السعودية كانت تحتل المركز 23 من بين 178 دولة في تقرير العام الماضي في حين احتلت المركز 38 في تصنيف العام 2006 والمركز 67 من بين 135 دولة في تصنيف عام 2005.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السعودية تحتل المركز الـ16 في تقرير تنافسية الاستثمار الدولي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52313

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags