آخر الأخباراخبار الرياضة › شباب الأهلي يتعادل مع عشرة دراويش في قمة مثيرة

صورة الخبر: لقطة من المباراة
لقطة من المباراة

تعادل الأهلي مع مضيفه الإسماعيلي بهدف لكل منهما مساء السبت في مباراة مثيرة وخشنة من الجانبين رغم الروح الرياضية للجماهير واللاعبين ضمن لقاءات المرحلة الـ13 من الدوري الممتاز.
تقدم أحمد صديق للإسماعيلي من ركلة جزاء في الدقيقة 18، وتعادل مصطفى شبيطة للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وأسفرت النتيجة عن رفع الأهلي رصيده إلى 29 نقطة في الصدارة ليحافظ على فارق النقاط الأربع مع ملاحقه بتروجيت، ورفع الدراويش رصيدهم إلى 24 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن طلائع الجيش.

ولعب الإسماعيلي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد المعتصم سالم مدافع الدراويش لحصوله على الإنذار الثاني بعدما ارتكب أكثر من خطأ عنيف ضد لاعبي الأهلي.

وسبق اللقاء مبادرات لنشر الروح الرياضية بين جمهور الفريقين شارك فيها حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر وعلاء مبارك نجل رئيس الجمهورية وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة بالإضافة إلى عبد الجليل الفخراني محافظ الإسماعيلية ورئيسي الناديين حسن حمدي ونصر أبو الحسن، وطافوا جميعا أرض الملعب حاملين علم مصر في أيديهم.

إنذارات بالجملة

وجاءت المباراة حماسية دون عنف متعمد إذ حصل لاعبو الأهلي على خمسة إنذارات وحصل الدراويش على خمسة إنذارات أخرى بخلاف إنذاري المعتصم.

وسيطر الإسماعيلي على الثلث الأول من اللقاء وأهدر لاعبوه فرص عدة للتهديف لكن الأهلي استعاد زمام المبادرة وتعادل قبل نهاية الشوط الأول في توقيت ممتاز، وفي الثلث الأخير من المباراة سيطر الفريق الأحمر ميدانيا دون أن ينجح في حسم المواجهة بعد إصابة لاعبي الفريقين بالإرهاق.

حمص وجمعة
وشارك الأهلي بفريق يغلب عليه عناصر من الشباب مثل عبد الله فاروق وشبيطة وأحمد شكري ومحمد طلعت وشهاب الدين أحمد كبديلين.

بداية ساخنة

بدأ الأهلي بهجوم ضاغط خلال أول دقيقتين لكن عبد الله السعيد كاد يفتتح التسجيل من كرة عرضية تلقاها من الجهة اليسرى من أحمد سمير فرج سددها مباشرة لكن كرته مرت جوار القائم رغم اقترابه من المرمى الأحمر.

وفي الدقيقة 12 أنقذ أحمد عادل عبد المنعم مرماه من هدف محقق بواسطة أحمد علي مهاجم الإسماعيلي الذي استخلص الكرة على حدود منطقة الياردات الست وسدد بدون مضايقة كرة أرضية لكن حارس الأهلي أبعد الكرة إلى ركنية في بسالة واضحة.

وفي الدقيقة 17 ارتكب عبد الله فاروق خطأ واضح بإعاقة أحمد علي في كرة عائدة إلى أحمد عادل فاحتسب الحكم محمد فاروق ركلة جزاء، سددها أحمد صديق في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الأهلي.

ونشط الأهلي في محاولة لإدراك التعادل فسدد متعب كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت عن عصام الحضري وتابع فضل الكرة لكنه سددها في وجه حارس الإسماعيلي مهدرا أخطر فرص الفريق الأحمر خلال النصف ساعة الأولى.

وأجرى عماد سليمان المدير الفني للإسماعيلي تغييرا اضطراريا بسحب عبد الله الشحات بسبب الإصابة والدفع بمصطفى طلعت.

الأهلي يستعيد التوازن

مبادرة الروح الرياضية

وسنحت فرصة جديدة للأهلي عن طريق أحمد فتحي الذي لعب كرة عرضية ممتازة إلى فضل الذي ارتقى لمقابلة الكرة وأودعها في الزاوية اليسرى لمرمى الدراويش لكن الحضري كان في انتظار الكرة غير القوية.

وأحرز شبيطة هدف التعادل للأهلي من كرة تسلمها على حدود منطقة جزاء الإسماعيلي وسددها بقوة من وضعية الحركة لتذهب أسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحضري، وحاول حارس مصر الأول إبعادها لكن سرعة الكرة هزمت سرعته.

وبدأ الشوط الثاني ساخنا عندما استغل متعب خطأ من أيمن رمضان مدافع الإسماعيلي وسدد الكرة في المرمى من داخل منطقة الجزاء لكن تصويبته ارتطمت بالعارضة وخرجت في خطورة بالغة.

وأبعد أحمد عادل حارس الأهلي ركلة حرة مباشرة سددها أحمد صديق ومرت بين الحائط البشري.

المشهد الأخير

وبعد طرد سالم فرض الأهلي سيطرته على خط الوسط ودفع حسام البدري بلاعب الوسط الشاب شهاب الدين أحمد بدلا من عبد الله فاروق خشية طرده بعد حصوله على إنذار أول.

وتبادل الفريقان الهجمات طوال الشوط الثاني دون خطورة حقيقية على المرميين إلا من خلال عرضيات أحمد فتحي من الجبهة اليمنى للأهلي والتي فشل مهاجمو الأهلي ولاعبو وسطه في ترجمتها إلى أهداف.

وكاد متعب يخطف نقاط اللقاء الثلاث من كرة عرضية من الجهة اليسرى لعبها البديل الليبيري فرانسيس فدار حول نفسه ولعبها في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الدراويش لكن كرته مرت جوار القائم بسنتيمترات.

المصدر: filgoal.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شباب الأهلي يتعادل مع عشرة دراويش في قمة مثيرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46716

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags