آخر الأخبارالصحة والجمال › الامارات تقيم 3 مستشفيات ميدانية في باكستان

صورة الخبر: الامارات تقيم 3 مستشفيات ميدانية في باكستان
الامارات تقيم 3 مستشفيات ميدانية في باكستان

بناء على توجيهات الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء في دولة الامارات المتحدة بتقديم المساعدات والعلاج لعدد من المحتاجين من المرضى في المناطق النائية الباكستانية تم تشكيل فريق طبي من مكتب الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في باكستان لمعالجة أكثر من 4 آلاف حالة مرضية من الرجال والنساء والاطفال وذلك بالتعاون مع الحكومة الباكستانية.

وقال بخيت عتيق الرميثى مدير مكتب الشيخ حمدان بن زايد في باكستان انه بناء على تعليمات الشيخ حمدان في هذا الشأن تم اقامة 3 مستشفيات ميدانية فى منطقة " خير بورديسكريت " باقليم السند والتي يسكنها أكثر من 20 ألف نسمة من الفقراء وتبعد الاف الكيلومترات عن العاصمة الباكستانية اسلام أباد .

وأشار بخيت الرميثي الى أن بعض أهالي تلك المناطق يعانون العديد من الامراض المزمنة وبحاجة ماسة للكشف وتلقي العلاج .. موضحا أنه تم اقامة هذه المستشفيات لمعالجة المتواجدين في مناطق / قادن والى وياور بولا وقيطار/ والتي انطلقت منها القوافل الطبية المتحركة الى المناطق والقرى النائية الاخرى للكشف على المرضى ومعالجتهم وذلك بمشاركة أكثر من / 50 / طبيبا وممرضة وفنيا وصيدلانيا .

ونوه الرميثي الى أنه تم الكشف على العديد من الحالات التي كانت تعاني نقصا في النمو وآلام المفاصل والأمراض الجلدية والتنفسية وامراض النساء والعيون والقلب في الوقت الذي تم فيه تحويل بعض الحالات التي لم يتم معالجتها الى المستشفيات الميدانية.

وذكر أن تلك المناطق النائية لم تصل اليها قوافل المساعدات الانسانية او الطبية من قبل نظرا لصعوبة ووعورة الطرق وافتقارها للخدمات الاساسية وتباعد المسافات بينها والتى تتراوح في بعض الاحيان من 3 الى 4 ساعات.

وأكد أنه بناء على توجيهات الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان تم الاتفاق مع الحكومة الباكستانية على اقامة مستشفيات ميدانية وتسيير قوافل طبية العام المقبل الى مناطق آخرى في باكستان بعدما تبين من جولات الوفد الاماراتي أن هناك العديد من الحالات الانسانية التي تحتاج الى مساعدات طبية بسبب انتشار الامراض المختلفة في تلك المناطق .. مشيرا الى حرص الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان على اعطاء توجيهاته بمواصلة تقديم مثل هذه المساعدات لاكبر عدد من المعوزين والمحتاجين من الشعب الباكستاني في مختلف مناطقه خاصة البعيدة منها.

من جانبهم توجه عدد من المسؤولين الباكستانيين في تلك المناطق بالشكر والتقدير لحكومة وشعب دولة الامارات على هذه المساعدات الطبية التي كان لها الاثر الكبير في نفوس المحتاجين من الشعب الباكستاني.

المصدر: وكالة أنباء الامارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الامارات تقيم 3 مستشفيات ميدانية في باكستان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65185

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags