آخر الأخبارعلم وتقنية › صاروخ اريان يضع في المدار اول قمر اصطناعي افريقي

صورة الخبر: صاروخ اريان يضع في المدار اول قمر اصطناعي افريقي
صاروخ اريان يضع في المدار اول قمر اصطناعي افريقي

كورو (فرنسا) (ا ف ب) - وضع الصاروخ الاوروبي اريان الذي اطلق الجمعة بنجاح من قاعدة كورو في غويانا الفرنسية قمرين اصطناعيين للاتصالات للمجموعتين الافريقية "راسكومستار-قاف1" والاميركية اليابانية "هورايزنز 2 ساتلايت ال ال سي".

واطلق الصاروخ اريان عند الساعة 18,42 بالتوقيت المحلي (21,42 تغ).

و"راسكومستار-قاف1" هو اول قمر اصطناعي افريقي يزن 3,2 طن عند اطلاقه. وقد صنعته مجموعة "ثاليس الينيا سبيس" للشركة الافريقية وسيقدم خدمات اتصالات (بث تلفزيوني وشبكة الانترنت) في المناطق الريفية الافريقية.

كما سيؤمن القمر الذي حدد عمره ب15 عاما خدمات اتصالات بين المدن ودولية في كل القارة السوداء. وانفصل "راسكوم-قاف1" عن الصاروخ بعد 28 دقيقة من اطلاقه.

والصاروخ هو نموذج من "اريان 5" لعمليات الاطلاق ولا يمكن ان تتجاوز حمولته الستة اطنان.

وحضر عدد من الوزراء الافارقة عملية الاطلاق بينهم ديزيريه غوديه ادادجا الوزير البينيني المكلف التقنيات والاعلام والاتصالات وبيلو بوبا مايغاري وزير التقنيات الحديثة والاتصال في الكاميرون وحامد باكايوكو وزير الاتصال في ساحل العاج وجاستن موريل جونيور وزير الاعلام والاتصال في غينيا.

وتضم لائحة المدعوين محمد القذافي مدير الاتصالات الليبي ونجل الزعيم الليبي معمر القذافي الا انه لم يحضر عملية اطلاق القمر التي كانت مقررة اصلا الخميس.
اما القمر "هورايزنز 2" الذي يزن 2,3 طن عند اطلاقه فقد صنعته مجموعة "اوربيتال ساينسز كوربوريشن" لشركة الاتصالات الاميركية اليابانية "ساتلايت ال ال سي". وقد انفصل عن الصاروخ بعد 32 ساعة من اطلاقه.

وسيغطي القمر الذي حددت مدة تشغيله ب15 عاما ايضا اميركا الشمالية لتغطية اتصالات في الولايات المتحدة والكاريبي وجزء من كندا.

المصدر: msn.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صاروخ اريان يضع في المدار اول قمر اصطناعي افريقي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63194

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags