آخر الأخباراخبار منوعة › هايتي تعاني من كوليرا "مستوردة"

صورة الخبر: هايتي تعاني من كوليرا "مستوردة"
هايتي تعاني من كوليرا "مستوردة"

واشنطن - اكد فريق من العلماء الاميركيين والهايتيين في دراسة نشرت الخميس ان وباء الكوليرا الذي اودى بحياة اكثر من الفي شخص في هايتي منذ منتصف تشرين الاول/اكتوبر، مستوردة على ما يبدو من مصدر انساني خارجي.

وتدعم الدراسة التي نشرتها مجلة "نيو انغلاند جورنال اوف مديسين"، الفرضية التي طرحها مؤخرا اختصاصي فرنسي في شؤون الاوبئة، ولكن من دون ان توجه مثلها اصابع الاتهام مباشرة الى الجنود النيباليين في بعثة حفظ السلام الدولية في هايتي.

وفي الوقت الذي لم يتحدث فيه الباحثون عن انتقال العدوى من خلال جنود الامم المتحدة، لفتوا في المقابل الى ان البكتيريا مصدرها جنوب اسيا على الارجح وليس اميركا اللاتينية ويؤكدون انها تشبه بكتيريا تم رصدها في بنغلادش خلال العقد الاخير.

وكتب ماثيو ولدور الاستاذ في هارفارد "ان معطياتنا تدل بقوة على ان الوباء الهايتي بدا مع دخول جذمة الكوليرا الى هايتي عبر جذمة انسانية بعيدة جغرافيا".

وبحسب اخر حصيلة للوباء، فان الكوليرا اصابت 93222 شخصا في هايتي وادت الى وفاة 2120 شخصا في البلد الذي اجتاحه اصلا زلزال مدمر في 12 كانون الثاني/يناير وخلف اكثر من 250 الف قتيل و1,3 مليون متضرر.

وقد اشارت الدوائر الادارية العشر في البلاد والعاصمة بور او برنس الى حالات اصابة مؤكدة بالكوليرا، والى ان المرض الذي تنتقل عدواه بقوة يواصل انتشاره بسرعة.

المصدر: العرب أونلاين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هايتي تعاني من كوليرا "مستوردة"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5972

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags