آخر الأخباراخبار مصر › النائب العام يصدر قرارا بأسماء المشمولين بالعفو الرئاسى فى أحداث ثورة 25 يناير

صورة الخبر: النائب العام يصدر قرارا بأسماء المشمولين بالعفو الرئاسى فى أحداث ثورة 25 يناير
النائب العام يصدر قرارا بأسماء المشمولين بالعفو الرئاسى فى أحداث ثورة 25 يناير

أصدر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام الاثنين قرارا أرفق به كشفا مدرجا به أسماء المحكوم عليهم والمتهمين في الأحداث التي جرت أثناء ثورة 25 يناير وما تلاها بهدف مناصرة الثورة, والذين شملهم العفو الرئاسى.

وقال المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة "إن هذا القرار قد صدر بناء على القرار السابق صدوره من الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية رقم 89 لسنة 2012 بالعفو الشامل عن بعض الجرائم المرتكبة بهدف مناصرة ثورة 25 يناير وتحقيق أهدافها في الفترة من 25 يناير سنة 2011 وحتى 30 يونيو من العام الجاري.

واستبعد النائب العام من العفو, المتهمين الذين شاركوا في إشعال النيران في المجمع العلمي, ومبنى الضرائب العامة, والذين ارتكبوا جرائم سرقات وإحراز وحيازة مخدرات وتخريب وإتلاف أملاك الدولة.

وأمر المستشار عبد المجيد محمود بنشر قرار العفو وكشف بأسماء المتهمين والمحكوم عليهم الذين شملهم العفو فى جريدة الوقائع المصرية وتنفيذ القرار اعتبارا من تاريخ نشره.

كما كلف النائب العام المحامين العامين للنيابات الكلية كل فيما يخصه بالمبادرة فى تنفيذ هذا القرار واتخاذ الإجراءات القانونية لمحو كافة الآثار الجنائية المترتبة على ارتكاب الجرائم المشمولة بالعفو الشامل وتكليف المحامين العامين الأول لنيابات الاستئناف بمتابعة إجراءات التنفيذ المشار إليها.

وتضمن قرار النائب العام أيضا تكليف مكتبه الفني بفحص ودراسة التظلمات والطلبات التي تقدم من المحكوم عليهم والمتهمين الذين لم تدرج أسماؤهم بكشف المشمولين بالعفو الشامل المشار إليه لبيان مدى انطباق قرار رئيس الجمهورية بشأن العفو الشامل عليهم وعرض أمرهم على اللجنة القضائية المختصة بالفصل في هذه التظلمات.

المصدر: القاهرة -أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النائب العام يصدر قرارا بأسماء المشمولين بالعفو الرئاسى فى أحداث ثورة 25 يناير

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11401

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags