آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › بالمملكة تجار: الرسوم الكرتونية ترفع أسعار الحقائب المدرسية

صورة الخبر: بالمملكة تجار: الرسوم الكرتونية ترفع أسعار الحقائب المدرسية
بالمملكة تجار: الرسوم الكرتونية ترفع أسعار الحقائب المدرسية

جدة: عبأت القرطاسيات والمكتبات المدرسية رفوفها بأعداد كبيرة من الحقائب المدرسية، وذلك استعدادا لبداية السنة الدراسية الجديدة، واعترف تجار اللوازم المدرسية بارتفاع الأسعار متهمين المصنعين بهذه الزيادة.

فيما أرجع آخرون الإرتفاع الكبير في أسعار المستلزمات المدرسية إلى تزيين الحقائب والأدوات المدرسية بصور لأبطال شخصيات خرافية مثل: باتمان وسوبر مان وفله وعصومي وغيرها من صور الإعلانات التجارية التي تغري الأطفال.

وقال وليد جمهور تاجر جملة: "في كل عام تسعى الشركات المصنعة للحقائب المدرسية لتقديم أحدث الأنواع والتشكيلات بألوانها المختلفة سعيا لجذب انتباه الطفل والاستفادة من بعض أسماء الشخصيات الكرتونية أو التي تظهر في برامج الأطفال".

وبين فايز الأسدي وفقا لما ورد بجريدة "عكاظ" السعودية أن 90 في المائة من الحقائب المدرسية استوردت من الصين لافتاً إلى أن سعر الدرزن يتراوح ما بين 60 و550 ريالا.

وأبدى طارق المغفور استياءه من ارتفاع أسعار الحقائب المدرسية دون مبرر، موضحاً أن أسعارها العام الماضي بلغت 20 ريالاً للصغيرة، و35 ريالاً للكبيرة ، فيما بلغت هذا العام 30 للصغيرة و50 للكبيرة. وقال المهندس مراد السفياني لدي أربعة أبناء في مراحل دراسية مختلفة، وفوجئت عند شرائي للحقائب المدرسية بارتفاع أسعارها عن العام الماضي.

وأضاف المغفور توجهت إلى أكثر من محل ومكتبة لأجد السعر المناسب إلا أنه كان مرتفعاً.

ويذكر أن كثيرا من محلات الأزياء والمواد الغذائية تحولت إلى محلات مستلزمات مدرسية في ظل الإقبال الشديد على اقتناء تلك الحقائب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالمملكة تجار: الرسوم الكرتونية ترفع أسعار الحقائب المدرسية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46280

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags