آخر الأخبارالصحة والجمال › الفواكه.. طريقك للتخلص من السمنة

صورة الخبر: الفواكه.. طريقك للتخلص من السمنة
الفواكه.. طريقك للتخلص من السمنة

عزيزتي المرأة هذه وسيلة جديدة نقدمها إليك لمكافحة السمنة وإبعاد شبحها الرهيب عنك وذلك عن طريق التركيز على تناول بعض الفواكه والخضروات والأطعمة.

فالتفاح يعتبر من الفواكه المفيدة جداً للنساء اللاتي يحرصن على جمالهن ومن فوائده الهامة إضفاء الرونق والجمال على البشرة وتجديد النشاط وبعث الحيوية في الجسم دون زيادة في الوزن، وجدير بالذكر أن التفاح مفيد جداً للذين يأكلون بسرعة وذلك لأن الجسم يهضمه بسرعة وسهولة.

وهناك أيضاً الجزر له فائدة كبيرة بالنسبة للمصابين بالسمنة لأنه يمدهم ببعض العناصر الغذائية الأساسية دون إضرار بالنظام الغذائي السليم أما عن البرتقال دائماً ما يوصي الأطباء بأكل البرتقال وشرب عصيره للتخلص من السمنة، والليمون ينقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمونة مقطعة حلقات ويترك المنقوع طوال الليل وفي الصباح يشرب على الريق.

ومن الأشياء الطبيعية التي تخلصك من السمنة عسل النحل فهو يعتبر من الأغذية السحرية، وهو علاج للعديد من الأمراض والمتاعب الصحية ومنها بالتأكيد السمنة، ويعد العسل أفضل غذاء لعلاج السمنة إذا ما تناول الشخص ملعقة منه صباحاً وأتبعها بفنجان من الشاي.

وهناك أيضاً اللبن الرائب من أكثر الأطعمة التي تستخدم في جدول الأغذية الموضوعة لمكافحة السمنة لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يغذي عضلات الجسم ويقويها.

ومن الأطعمة التي تكافح السمنة الكرفس يمكنك أكله نيئاً مع السلطة أو مطبوخاً مع الحساء "الشوربة" وفي أحيان كثيرة تعصر عروقه ويشرب العصير وهذا العصير يحتفظ بالفيتامينات والخصائص الطبيعية ويستعمل لمكافحة السمنة.

وهناك أيضاً الكرّات وهو مفيد جداً لصحتك بسبب غناه بفيتامين "ج" وكذلك فإن كثرة تناوله تخفف من البدانة وتساعد الذين يسيرون على نظام غذائي ضد السمنة.
أما عن الكرنب يتميز بطعمه المستساغ وملاءمته للراغبات في التخلص من السمنة ويعتبر الكرنب من أكثر الخضروات ثراء بالفيتامينات والعناصر اللازمة للجسم.

وأخيراً: السبانخ من الأغذية التي تمد الجسم بعناصر هامة دون الخوف من السمنة.

المصدر: آسيه -ساميه السيد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفواكه.. طريقك للتخلص من السمنة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68342

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags