آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › المصانع الهندية تدشن سيارة سكودا فابيا

صورة الخبر: المصانع الهندية تدشن سيارة سكودا فابيا
المصانع الهندية تدشن سيارة سكودا فابيا

أكدت التقارير الواردة عن انشطة صناعة وتجميع السيارات بالهند انه سيتم تدشين سيارة سكودا من طراز (fabia ، hatchback). وكان من المتوقع تدشين هذه السيارة في الهند منذ وقت ليس بالقصير، حيث تعمل ادارة سكودا الان على تسعير السيارة، وتقرر ان سعرها سيزيد قليلا فقط عن سعر سيارة سوزوكي سوفت التي تعتبر من الرواد بسوق السيارات الهندي، ليصبح ثمنها ما بين 500 الى 600 الف روبية هندية اي قرابة 12 الف دولار امريكي، وبمحركات ألـ 2ر1 بالبنزين و ألـ 4ر1 بالديزل. ومن المتوفع ان تكون هناك بعض الاجزاء المشتركة بين سيارة fabia وغيرها من سيارات سكودا وخصوصا من طراز اكتافيا على الارجح. وسيبدأ الانتاج في وقت ما من شهر اكتوبر2007، ووفقا لرئيس سكودا ديتليف ويتيج، فان انتاج fabia سيبدأ في منطقة اورانج أباد الهندية في اكتوبر 2007. وستواصل سكودا تقديم هذا الطراز في الهند ، على الرغم من انه حلت مكانها سيارة لورا حسب تسميتها بالسوق الهندية ( التي تسمى اكتافيا الجديدة ) في العديد من الاسواق العالمية.
وتعتزم الشركة الحصول على أسعار مختلفة للسيارات المزودة بمحركات البنزين والاخرى المزودة بالديزل من نسخ طرازات fabia ، خلافا للاستراتيجية المعمول بها في وقت سابق مع طراز اكتافيا، حيث كان نوعي المحركين يباعا بأسعار على قدم المساواة.
كما ان مدير الشركة قال انها تدرس امكانيات اطلاق الطراز الاقوى من لورا آر أس بالسوق الهندية ولكن عندما يكون الوقت اكثر ملائمة.
مصانع السيارات الهندية بمنطقة اورانج اباد بدات فعليا في انتاج سيارة باسات من فولكس واجن. ولكن تمشيا مع وضع الشركتين في اوروبا، فان طراز passat جاثم بقوة فوق سكودا في السوق الهندية كذلك، ولكن من الممكن ان تنافس سكودا بالاسعار وتقديم طرازات اكثر ملائمة للسوق الهندية ولميزانيات الزبائن فيها. وتعمد سكودا في المنافسة الى قطع الاسعار من خلال الاستغناء عن بعض الملامح غير الرئيسية على غرار ما فعلت في طراز Laura Elegance وهي تقوم بهذه الخطوة لمواجهة تدشين سيارة باسات من فولكس واجن بالهند. فوفقا للاسعار الحالية تعتبر اسعار باسات قريبة بصورة خطيرة من اسعار طراز سكودا Superb ، ولهذا فان قطع الاسعار سوف يضع بعض المسافة بين النوعين من السيارات، بالاضافة الى ان سيجعل طراز Superb محافظا على مكانته وجاذبيته بالسوق الهندية.

المصدر: elaph.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المصانع الهندية تدشن سيارة سكودا فابيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38615

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags