آخر الأخباراخبار العالم اليوم › خبراء: أوباما على خطى بوش.. ويستغل خلفيته الدينية لمصالح أمريكا

صورة الخبر: الرئيس الأمريكي باراك أوباما
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

قال الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع السياسي، بالجامعة الأمريكية، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، استغل كثيرًا، خلفيته الدينية، كون والده مسلمًا، لتحقيق استراتيجيات أمريكية في المنطقة.

وأضاف صادق، أن سياسات أوباما مرتبطة باستراتجية الفوضى الخلاقة، التي صنعها الرئيس السابق بوش، ليكملها أوباما، ومن يساعده، على تحقيق ذلك، خلفية والده الدينية، ليروِّج لتلك الاستراتيجيات والخدع.

وقال صادق، إن قدوم باراك اوباما للقاهرة، متحدثًا بالعربية، عندما ألقى تحية الإسلام، مجرد "خداع للمصريين" لتحقيق أهداف وسياسات أمريكية، مشيرًا لتحالفه مع جماعة الإخوان، لاستغلالهم كحصان طروادة ليتمكن من تقسيم مصر وإدارتها، وخدمة أفكاره، دون التنازل عن معتقداته.

ومن جانبه، قال الدكتور سعيد اللاوندي الخبير السياسي، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، يسير على خطى سابقه، الرئيس جورج بوش، مضطرًا لفعل ذلك، وفقًا للرؤية الأمريكية في إدارة الشرق الأوسط.

وأضاف اللاوندي، لـ"الوطن"، أن السياسات الأمريكية "مخادعة" تحقق أهدافها دون النظر لمصالح الآخرين.

وتابع الخبير السياسي قائلاً إن أمريكا صنعت "تنظيم القاعدة"، وعندما انكشفت أهدافها، وأصبح هناك عداء دولي لتنظيم القاعدة، أظهرت أمريكا للشعوب، رغبتها في القضاء على تلك التنظيمات، ثم جاء "داعش"، لينفذ المخططات الأمريكية، وتحاول واشنطن الآن إظهار رفضها لممارسات هذا التنظيم، بالمخالفة للواقع.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبراء: أوباما على خطى بوش.. ويستغل خلفيته الدينية لمصالح أمريكا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80256

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags