آخر الأخباراخبار مصر › "الزند والغريانى" يتمسكان بقرارات "عمومية القضاة" خلال لقاء "شرف"

صورة الخبر: المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة
المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة

قالت مصادر إن المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، والمستشار حسام الغريانى، رئيس مجلس القضاء الأعلى، شددا خلال لقائهما بالدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، مساء الأحد، على ضرورة تحقيق مطالب الجمعية العمومية للقضاة التى عقدت مساء الجمعة.

وأوضحت المصادر أن "الزند" و"الغريانى" أكدا لـ"شرف" أن قرارات الجمعية العمومية غير قابلة للنقاش، وأنها تمثل الحد الأدنى من مطالب القضاة، وخاصة أن الجمعية حضرها غالبية القضاة من مختلف المحافظات.

وأوضحا أن القضاة فى انتظار أفعال لا فى انتظار وعود، وشددا على أن القضاة سيكونون دائما فى خدمة الشعب المصرى ولن يتخلوا عنه، وأنهم ينتظرون أن تقوم أجهزة الدولة بأداء دورها فى إعادة الهيبة للمحاكم مرة أخرى وتأمينها تأمينا كاملا.

وقال المستشار عبد الله فتحى، وكيل نادى القضاة، إن لقاء "الزند" و"الغريانى" مع "شرف" انتهى إلى وضع قرارات الجمعية العمومية موضع التنفيذ وبالأخص تأمين المحاكم، وأنه تم اقتراح تشكيل لجنة من القضاة وشيوخ المحامين لإعادة صياغة المادة "18" من قانون السلطة القضائية بما يضمن للقضاة هيبتهم وللمحامين استقلاليتهم، وذلك كأحد الحلول للأزمة، خاصة أن النص المقترح لتعديل المادة "18" هو السبب الرئيسى فى اشتعال الأزمة من البداية.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد التقى "الزند" و"الغريانى" مساء أمس، لمناقشة أزمة المحامين والقضاة المشتعلة منذ أسابيع، ومحاولة التوصل لحل الأزمة والتهدئة، وحضر اللقاء وزير العدل والداخلية، والدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الزند والغريانى" يتمسكان بقرارات "عمومية القضاة" خلال لقاء "شرف"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40934

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags