آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › " حنه ".. أول فيلم إماراتي في مهرجان أمريكي

صورة الخبر: " حنه ".. أول فيلم إماراتي في مهرجان أمريكي
" حنه ".. أول فيلم إماراتي في مهرجان أمريكي

أبوظبي- تنطلق اليوم الخميس بمدينة مانسوتا الأمريكية فعاليات مهرجان "مزنة" السينمائي في دورته السادسة بمشاركة الفيلم الإماراتي "حنه" سيناريو وإخراج المخرج الإماراتي صالح كرامة العامري، ويحكي الفيلم قصة المجتمع الإماراتي في فترة السبعينيات وما تسود العلاقات الاجتماعية من ألفة ومحبة ومساندة.

وتأتي هذه المشاركة الأولى من نوعها لفيلم سينمائي خليجي طويل في هذا المهرجان، إلى جانب 20 فيلماً سينمائياً عربياً وأجنبياً تتحدث كلها عن الحياة العربية، وسيفتتح المهرجان فيلم "أحلام الزبالين" للمخرجة مي اسكندر من جمهورية مصر، هذا وقد راعت اللجنة في اختيار الأفلام للمشاركة بالمهرجان الدقة المتناهية.

وعبر محمد غنيمة مدير المهرجان عن سعادته بمشاركته الفيلم الإماراتي "حنه"، مُشيراً "لقد فاجأني هذا الفيلم بما حمله من تلقائية عالية في التمثيل ومضامين سينمائية في غاية الرقي والدقة، كما أن وجود فيلم سينمائي بمستوى "حنه" الإماراتي يعد إضافة حقيقية للقيمة الفنية للمهرجان الذي ستختتم فعالياته في 14 مارس- آذار.

وسبق لفيلم " حنه " أن شارك في مهرجان الشرق الأوسط السينمائي 2008 "مسابقة أفلام من الإمارات" الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وحصل الفيلم على جائزة أفضل مخرج خليجي.

المصدر: العرب أون لاين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " حنه ".. أول فيلم إماراتي في مهرجان أمريكي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39157

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري