آخر الأخبارعلم وتقنية › تطوير تكنولوجيا لإعادة إحياء الموتى

صورة الخبر: تطوير تكنولوجيا لإعادة إحياء الموتى
تطوير تكنولوجيا لإعادة إحياء الموتى

يبحث العلماء في تطوير تكنولوجيا تمكنهم من إعادة الأموات للحياة، لكن ماهي احتمالية تمكنهم من فعل ذلك؟

إذ قام العلماء العلماء وبالتعاون ما بين معهد " Cryonics " ومؤسسة " Alcor Life Extension "، بتجميد الجثث في النتروجين السائل، لمنعها من التحلل، حتى يبتكر العلماء طريقة لإعادة إحيائهم من جديد.

لكن تطبيق طريقة التجميد هذه والمسماة بـ" cryo-preservation" بدأت منذ عام 1962، عندما نشر روبرت إتنجر كتاباً بعنوان " The Prospect of Immortality"، أي التطلع إلى الخلود، وبعدها بدأت أفلام هوليوود باستيحاء أفكار الأفلام من هذا الكتاب، خاصة فيلم "Vanilla Sky" للمثل توم كروز، كما جمدت جثة لاعب كرة السلة الشهير تيد وليامز في عام 2002.

ويقول القائمون على معهد " Cryonics " بأنهم لم يتمكنوا من إعادة إحياء أي نوع من الثدييات، لكنهم نجحوا في إعادة إحياء عدد من الحشرات، وأنواع معينة من الخلايا والأنسجة والأعضاء البشرية.

ولكن يبدو أن لاعب كرة السلة سيضطر إلى الانتظار، إذ يتوقع رئيس الباحثين في معهد لتصنيع الجزيئات، روبرت فرايتز، بأن أول عملية لإعادة إحياء إنسان لن تتم قبل عام 2040 أو 2050.

المصدر: سي إن إن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تطوير تكنولوجيا لإعادة إحياء الموتى (1)

زهرة المسلمى‏13 ‏أبريل, ‏2013

ابدءبسؤال هل هذاالكلام يصدقه عاقل استغفرالله من هذاالكلام وهذا التفكير لان الله هو الخالق وحده لهذاالكون الفسيح وهوسبحانه الذى يحيى ويميت وليس لاحدالاالله القدرة على احياء الموتى وسوف يعلمون هذاالكلام بأنفسهم أولائك العلماءالملحدون والله سيريهم هذا

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63485

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags