آخر الأخبارأخبار السيارات › موديل جديد من "إم ثري" بمحرك "في 8"

صورة الخبر: بي إم دبليو إم ثري
بي إم دبليو إم ثري

كشفت شركة "بي إم دبيلو" أثناء مشاركتها في معرض الشرق الأوسط الدولي للسيارات في دورته التاسعة والمقام حاليا في دبي النقاب عن طراز جديد من "إم ثري " الكوبيه بالإضافة إلى طرازين اختباريين من سياراتها.

وتتميز "إم ثري" الجديدة، والتي تعتبر الموديل الرابع من هذا الطراز، بوجود محرك مكون من ثماني اسطوانات لأول مرة والذي يولد قوى تصل إلى 420 حصان. وتستطيع السيارة الوصول من صفر إلى 100 كم في الساعة في 4.8 ثانية. ومن المتوقع أن تطرح هذه السيارة للبيع في أسواق الشرق الأوسط بحلول يناير من العام القادم.

ويبلغ معدل استهلاك الوقود لهذا المحرك القوي 12.4 لتر/100 كم ، وقد زاد الوزن الإجمالى لطراز "إم ثري" بمقدار 160 كجم ليبلغ 1655 كجم في المقابل تراجع وزن المحرك بمقدار 15 كجم ( الأمر الذي خفف من الثقل على مستوى المحور الأمامي).

وبالنسبة للتصميم الخارجي للسيارة، فتبرز عواكس الهواء المزودة بفتحات تهوية ضخمة لتفعيل تبريد مكونات المحرك والرفارف والشفرات النافرة وفتحات مخارج العادم.

كما أزاحت "بي إم دبليو" الستار أيضا عن طراز "سي إس" الاختبارية صغيرة الحجم ذات أربعة أبواب والتي تستهدف الطبقة الغنية في منطقة الشرق الأوسط، والتي سيتم إنتاجها خلال عامين تقريبا.

وأشارت صحيفة "جالف نيوز" إلى أن "بي إم دبليو" قد كللت هذه المشاركة في معرض الشرق الأوسط الدولي للسيارت بالكشف عن أحدث طراز من الفئة "إكس" والذي سيعرف باسم "توين تربو إكس 6" الاختبارية. وقد وصفت "بي إم دبليو" هذا الطراز على أنه أول سيارة كوبيه رياضية في العالم.

وقال فيل هورتون المير الإداري عن مجموعة "بي إم دبليو" في الشرق الأوسط أن المنطقة ستكون ضمن أكثر خمس مناطق في العالم من حيث مبيعات السيارة "إكس 6". وأضاف.. إنه من المقرر أن تطرح السيارة في الأسواق في منتصف العام القادم.

المصدر: moheet.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موديل جديد من "إم ثري" بمحرك "في 8"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57627

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags