آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم يصدر قراراً بإنشاء وحدة لمتابعة المدارس التجريبية بالمحافظات

صورة الخبر: جمال العربى وزير التربية والتعليم
جمال العربى وزير التربية والتعليم

أصدر جمال العربي- وزير التربية و التعليم- أمس الأول، قراراً بإنشاء وحدة للتجريبيات، بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات، تتبع مديرية التعليم العام، تختص بشئون المدارس التجريبية.

وحدد القرار اختصاصات هذه الوحدة، لتكون متابعة لتطبيق القرارات الوزارية الخاصة بالمدارس التجريبية، والتنسيق بينها، والعمل على تذليل المشاكل التي تواجهها، ومتابعة الأداء داخلها، من خلال الموجهين المتخصصين.

وإعداد قاعدة بيانات كاملة، عن هذه المدارس، والعمل على التوسع فيها، وتزويد التوجيه المالي والإداري بالمديرية بالقرارات الوزارية المالية والإدارية الصادرة في هذا الشأن.

بالاضافة الى متابعة الإجراءات التنفيذية، لقواعد القبول والنقل والتحويل، من مدرسة تجريبية الى أخرى، وفق القرارات، والنظم، واللوائح، الصادرة في هذا الشأن ، وتزويد هذه المدارس، بإحتياجاتها من الكتب، والمواد السمعية والبصرية ، واتخاذ الإجراءات الخاصة، بالتحويل الى المدارس التجريبية، للوافدين العائدين من البلدان العربية، والأجنبية، وتحديد السنة الدراسية التي ينتقلون إليها.

و تابع أن من اختصاصات الوحدة، الإشراف على إعداد الكوادر اللازمة للعمل بهذه المدارس، والتوسع في استخدام الأساليب التكنولوجية، الحديثة، لتطوير العملية التعليمية، ورعاية الموهوبين، والمتفوقين، في جميع المجالات والاهتمام بهم، وتطوير الأداء المدرسي، بالتعاون مع الإدارة المدرسية، في ضوء معايير الجودة، والتعاون مع مجالس الأمناء بالمدارس، والإدارات التعليمية، والمديرية لتقويم، عمل الإدارة المدرسية، بهذه المدارس في نهاية العام الدراسي لقياس مدى تحقق الأهداف.

كما نص القرار على عدة شروط لشغل وظيفة مدير إدارة التجريبيات تتمثل أهمها الحصول على مؤهل عالى تربوي، أو مؤهل أعلى، ويفضل أن يكون مارس العمل بالفعل في التجريبيات، وإجادة إحدى اللغات الأجنبية، التي يتم تدريسها بالمدارس التجريبية، وتوافر مستوى جيد من التعامل مع الحاسب الآلي، مشيرا الى انه سيلحق بهذه الوحدة، عدد من الأخصائيين، من ذوي الكفاية الخاصة، وفقاً للتخصص، وذلك طبقاً لحاجة وحجم العمل.

المصدر: رحاب عبدالعال - أمل الأمة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم يصدر قراراً بإنشاء وحدة لمتابعة المدارس التجريبية بالمحافظات (7)

نهال نادر‏02 ‏سبتمبر, ‏2013

ارجو من الوحدة ومن الوزارة متابعة تطبيق نظام المربع السكنى للمدارس التجريبية بطلخا حيث ان عقود الايجار الصورية التى لم يتم التحقق من صحتها تضغف فرصة اطفالنا مقيمى نفس المربع السكنى فى القبول

بسمة يوسف محمد‏23 ‏أغسطس, ‏2013

انا عوزة اعرف ابنى هيقبل فى اى مدرسة ارجو الرد على الايميل

eman amen‏21 ‏أغسطس, ‏2013

انا ابنى عمره فى اول اكتوبر5 سنوات و3اشهرو9 ايام وتابع لادارة شرق طنطا التعليمية اريد ان اعرف ابنى قبل فى اي مدرسة؟.

رشا احمد الجندي‏16 ‏أغسطس, ‏2013

انا ابنى مقدم في مدارس التجريبية اللغات ومش عارفة ازاي اعرف النتيجة لغاية دلوقتى ياريت الاقي رد علي سؤالي وارجو الرد من خلال الميل

محمد طاهر عبدالصمد احسام‏28 ‏يوليو, ‏2013

عاوز هل تم قبوله ام لا
وشكرا

هند وهبه محمد محمد على‏10 ‏يوليو, ‏2013

انا من سكان ميدان الجيش وعاوزه اعرف امتى هتظهر نتيجه التنسيق

شيماء سعيد هاشم‏24 ‏يونيو, ‏2013

ابنى هيتم 6سنوات في شهر 7 وكونت بحاول اقدم لابنى في مدرسة النقرشي التجربية بالحدائق القبة وانا من سكان حدائق القبه بس المدرسة رفضضه علشان المديرة بتقولى انه سنه كبير انا اعمل ايه ياريت حد يقولى
وشكرا

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32266

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags