آخر الأخبارالأسرة والطفل › أنواع من التدليك تحقّق لك الجمال والعلاج

صورة الخبر: التدليك تحقّق لك الجمال
التدليك تحقّق لك الجمال

المسّاج هو تدليك للجسم عن طريق الضغط عليه وتحريكه بطرق معيّنة لإنعاشه وتنشيط الدورة الدموية، ويتمّ بصور وطرق متعدّدة مع استخدام الزيوت والكريمات من أجل تحقيق فوائد متنوّعة.

«الجميلة» تطلعك على أنواع المسّاج المختلفة وفوائده من خلال اختصاصيَّة العلاج الطبيعي ريحانة نحّاس، من مركز «لينا بيوتي سنتر» - جدّة.

1 الريفلكسولوجي

Reflexology

تدرَّس مبادئ الطب البديل وأنواعه ومسارات الطاقة في الجسم وتحريكها في العديد من الجامعات في الولايات المتّحدة وأوروبا والصين واليابان، كذلك الريفلكسولوجي والأمراض وأسبابها وكيفيّة علاجها بالطرق البديلة عن الدواء والجراحة. إلا أنّ الريفلكسولوجي الذي يعتمد عليه المسّاج يهدف إلى مساعدة الجسم على استعادة توازنه الطبيعي، من خلال التركيز على مناطق معيّنة في الجسم لها ردّات فعل مؤثّرة عليه، مثل الأصابع وجوانب القدمين وباطن القدم، التي يتمركز فيها 7200 نهاية عصبية تتّصل بباقي أجزاء الجسم من خلال الحبل الشوكي والدماغ.

2 تدليك لومي

Lomi Lomi
هو أسلوب التدليك التقليدي في هاواي، تُستخدم فيه حركات اليدين والساعدين، ويساهم في تحسين الدورة الدمويّة واللمفاوية، والقضاء على السموم، وتخفيف تشنّج العضلات، وزيادة التمثيل الغذائي.

3 التدليك المنحِّف

Slimming Massage

هو مسّاج التصريف اللمفاوي، يقوم على الضغط البارد بواسطة الزيوت العضويّة المخلوطة مع الزيوت الأساسيّة. يساعد على كسر السيلولايت أو الدهون التي تتّخذ شكل قشرة البرتقال، وعلى خروج السوائل والسموم من الجسم بشكل سليم، مع المحافظة على العناصر الغذائيّة الأساسيّة التي تساهم في بناء الخلايا وترفع مستوى التمثيل الغذائي.

4 التدليك السويدي

Swedish Massage

ينطوي النوع السويدي على استخدام الذراعين واليدين أو المرفقين لمعالجة الطبقات السطحيّة من العضلات، وذلك لتحسين الصحّة العقلية والجسدية. ومن فوائده تنشيط الدورة الدمويّة، والمساهمة في الاسترخاء الذهني والبدني، وتخفيف الضغط وتوتّر العضلات وتحسين نطاق الحركة.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أنواع من التدليك تحقّق لك الجمال والعلاج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24818

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags