آخر الأخباراخبار الرياضة › ديفو يعبر بانجلترا إلى دور الـ16 بعد الفوز على سلوفينيا في كاس العالم

صورة الخبر: لجظة احراز جيرمن ديفو هدف الفوز للانجلترا
لجظة احراز جيرمن ديفو هدف الفوز للانجلترا

أحرز جيرمن ديفو هدف المباراة الوحيد التي جمعت بين منتخبي انجلترا وسلوفينيا ليتأهل المنتخب الانجليزي إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا في جنوب أفريقيا.

واحتل الانجليز المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من تعادلين وفوز فيما تأهل المنتخب الأمريكي بعد تصدره المجموعة بفارق الأهداف عن الانجليز إثر فوزه في الوقت نفسه على الجزائر 1-0.

وودعت الجزائر وسلوفينيا المونديال من الدور الأول عقب خسارتهما على الترتيب أمام أمريكا وانجلترا في الوقت نفسه يوم الأربعاء.

وأنهت سلوفينيا دور المجموعات في المركز الثالث بأربع نقاط من فوز وتعادل وهزيمة فيما تذليت الجزائر المجموعة وفي جعبتها نقطة وحيدة من خسارتين وتعادل. ولم تحرز الجزائر أي هدف في المونديال.

وسيلاقي المنتخب الانجليزي في دور الـ16 ثاني المجموعة الرابعة التي تضم المانيا وغانا واستراليا وصربيا فيما تواجه أمريكا صاحب المركز الأول من المجموعة نفسها.

كان المنتخب السلوفيني هو البادئ بالتهديد بتسديدة من لاعبه النشيط والخطير فالتر بيرسا بعد مرور 8 دقائق من صافرة البداية لم تخدع الحارس المخضرم ديفيد جيمس.

ورد أبناء فابيو كابيلو بتصويبة من لاعب الوسط فرانك لامبارد في الدقيقة 15 منعها الحارس السلوفيني هاندانوفيتش ببراعة.
ثم تبعها قائد الانجليز سابقا جون تيري بضربة رأسية مرت أعلى المرمى بسنتيمترات لتعلن عن اقتراب رفاق وين روني من التهديف.

رصاصة ديفو

وبالفعل نجح جيرمن ديفو الذي يبدأ المباراة أساسيا للمرة الأولى في المونديال في التقدم لمنتخب الأسود الثلاثة بعدما حول على "الطاير" عرضية رائعة من جيمس ميلنر في الدقيقة 23.

ومرة أخرى، أرسل ميلنر واحدة من كراته العرضية المتقنة أبعدها الحارس السلوفيني هاندانوفيتش ببراعة قبل أن تصل الكرة إلى لامبارد وديفو.

واصل الحارس السلوفيني تألقه وتصدى لتصويبة محكمة من القائد ستيفن جيرارد بعد مرور أكثر من نصف ساعة ليحرم الانجليز من إضافة هدف ثان قبل نهاية الشوط الأول.

وحرم حكم المباراة جيرمن ديفو من إحراز هدفه الثاني لمنتخب بلاده بداعي التسلل بعدما تسلم الأخير كرة من وين روني وسدد في الشباك بعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني.

استمر منتخب الأسود الثلاثة في هجومه الشرس، وعاند الحظ الفتى الذهبي وين روني من إحراز هدفه الأول في المونديال بعدما تصدى القائم لتسديدة من مهاجم مانشستر يونايتد في الدقيقة 59.

ورغم الهجوم الانجليزي، حاول المنتخب السلوفيني تعديل النتيجة، وسنحت أفضل الفرص له في الدقيقة 68 عندما صوب نوفاكوفيتش إلا أن جون تيري شتت الكرة ليقطع طريقها إلى شباك الحارس ديفيد جيمس.

ودفع كابيلو بالمهاري جو كول على حساب روني الذي قدم أداء جيدا قبل 18 دقيقة من نهاية المباراة لتنشيط الهجوم أملا في إحراز هدف ثان يضمن له التأهل دون الانتظار إلى مفاجآت الوقت بدل الضائع.

هدأ إيقاع اللعب قليلا في الدقائق الأخيرة، وأشرك كابيلو ايميل هيسكي بدلا من ديفو صاحب الهدف في القيقة 86 لتنتهي المباراة بفوز الانجليز بهدف وحيد.

المصدر: yallakora.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ديفو يعبر بانجلترا إلى دور الـ16 بعد الفوز على سلوفينيا في كاس العالم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8411

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags