آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › تباين أداء أسهم الخليج والأجانب يواصلون الخروج

صورة الخبر: تباين أداء أسهم الخليج والأجانب يواصلون الخروج
تباين أداء أسهم الخليج والأجانب يواصلون الخروج

تباين أداء أسواق الخليج يوم الأحد مع استمرار المستثمرين الأجانب في الخروج وسط عدم التيقن بشأن التوترات الإيرانية وافتقاد الحافز من الأسهم الممتازة.
وتراجع سهم إعمار العقارية في دبي إلى أدنى مستوى إغلاق في أكثر من 40 شهرا لتلقي بثقلها على المؤشر لثالث جلسة تعامل في حين ساعدت البنوك بورصة أبوظبي على تعويض خسائر يوم الخميس.
وتراجع مؤشر البورصة السعودية قليلا بعد يوم من تسجيل اكبر مكسب له في يوم واحد منذ أبريل نيسان 2007 وتراجع مؤشر البورصة القطرية قليلا وسط تعاملات محدودة.

وأغلقت الأسواق في الكويت والبحرين على ارتفاع.
وقال عمرو معتصم كبير المتعاملين في البنك الأهلي القطري (في غياب الأخبار الجيدة لا يوجد دافع والإحجام ما زالت شحيحة). وأضاف (المسألة الإيرانية لم تحل بعد وتواصل المؤسسات الأجنبية البيع).
وفي دبي تراجع المؤشر ليوم ثالث من التعاملات وانخفض بنسبة 0.16 في المئة إلى 15 ر4883 نقطة وهو أدنى إغلاق له منذ 22 أكتوبر تشرين الأول.

وواصلت أسهم إعمار تراجعها للجلسة الرابعة وانخفضت بنسبة 0.96 في المئة إلى 9.30 درهم (2.53 دولار) وهو أسوأ إغلاق لها منذ العاشر من أبريل نيسان 2005 .
وقال الفريد فايق المدير في قسم المؤسسات الخليجية في المجموعة المالية- هيرميس (تبدو أسهم إعمار جذابة جدا وفي الربع الأول من العام القادم ينبغي أن تشهد بعض الأرقام الجيدة... العوامل الأساسية جيدة).
وهبط سهم الاتحاد العقارية للجلسة الرابعة على التوالي متراجعا بنسبة 1.44 في المئة.

وواصلت الأسهم العقارية في دبي الخسائر بعدما قالت وسائل إعلام محلية يوم الخميس انه يجري التحقيق بشأن مخالفات مالية مزعومة مع مسؤولين في سما دبي فرع العقارات الدولي لشركة دبي القابضة.
وفي أبوظبي وضع المؤشر حدا ليومين من الخسائر وارتفع بنسبة 0.92 في المئة إلى 39 ر4496 نقطة.
وتعافى سهم بنك الخليج الأول بنسبة 2.34 في المئة وارتفع سهم بنك أبوظبي الوطني بنسبة 1.68 في المئة.
وقال فايق (نحن في نهاية دورة الهبوط وستستقر الأوضاع في بداية رمضان).
وعلى الصعيد العماني واصل المؤشر الذي حقق أكبر مكسب في منطقة الخليج هذا العام بارتفاع 16 في المئة حتى إغلاق الخميس التراجع لليوم الثاني وهبط بنسبة 2.11 في المئة إلى 10245.89 نقطة.
وقال عادل ناصر مدير السمسرة المحلية في الشركة المتحدة للأوراق المالية (الأحجام شحيحة لكن يوجد ضغط على الأسهم الممتازة من مبيعات الأجانب ويبيع مستثمرو التجزئة بعد التعافي).

وأفادت بيانات وكالة (رويترز) أن الأحجام بلغت حوالي 6.5 مليون سهم بالمقارنة مع متوسط حوالي عشرة ملايين سهم الأسبوع الماضي.
وتراجعت أسهم شركة الاتصالات العمانية بنسبة 4.64 في المئة إلى 2.06 ريال (5.35 دولار) بعدما قالت الشركة يوم الخميس إن الحكومة لم تقرر بعد بشأن سعر السهم لبيع حصتها البالغة 25 في المئة في الشركة.
وقال سماسرة إن السهم قفز اكثر من 16 في المئة منذ 12 أغسطس آب بفعل توقعات في السوق بأن الحكومة ستبيع السهم مع علاوة ربما ثلاثة ريالات.

وتراجع المؤشر القياسي في بورصة الدوحة بنسبة 0.19 في المئة إلى 10858.60 نقطة في ثالث يوم من الخسائر بعدما ارتفع بنسبة 13.55 في المئة هذا العام حتى إغلاق الخميس.
وتراجع سهم صناعات قطر بنسبة 1.43 في المئة بعدما فقد اكثر من خمسة في المئة من قيمته في آخر جلستين.
وقال معتصم من البنك الأهلي (الملكية الأجنبية (للسهم) تراجعت على مدى الأسابيع القليلة الماضية).

وقال مسؤول تنفيذي في وحدة الصلب التابعة للشركة اليوم انها ستتخلى عن خططها للاستثمار في مشروع لخام الحديد في موريتانيا.
وأغلق بنك قطر الإسلامي منخفضا بنسبة 1.01 في المئة.
وحقق مؤشر البورصة الكويتية ارتفاعا طفيفا مع بيع المستثمرين الأسهم من اجل إصدار حقوق في زين وبدء الاكتتاب في إصدار عام أولي في ثالث شركة للهاتف المحمول في البلاد. وزاد المؤشر بنسبة 0.22 في المئة إلى 14620.70 نقطة.
وارتفع سهم مجموعة الصناعات الوطنية بنسبة 3.57 في المئة.
وتراجع سهم زين بنسبة 1.15 في المئة.
وفي البحرين صعد المؤشر للمرة الأولى في ست جلسات واغلق مرتفعا بنسبة 0.37 في المئة إلى 2703.52 نقطة.
وسايرت أسهم البنوك الاتجاه الصعودي وارتفع سهم البنك الأهلي المتحد بنسبة 1.72 في المئة وأغلق بيت التمويل الخليجي مرتفعا بنسبة 1.52 في المئة.

المصدر: دبي - وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تباين أداء أسهم الخليج والأجانب يواصلون الخروج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68386

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags