آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › السعودية تنفق 90 مليار دولار لزيادة إنتاجها النفطي

صورة الخبر: السعودية تنفق 90 مليار دولار لزيادة إنتاجها النفطي
السعودية تنفق 90 مليار دولار لزيادة إنتاجها النفطي

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس على بن إبراهيم النعيمي أن المملكة العربية السعودية تعتزم إنفاق أكثر من 90 مليار دولار خلال السنوات الخمس القادمة لزيادة قدرتها على إمداد الأسواق العالمية بالطاقة.

وقال خلال كلمة القاها لدى ترؤسه الجلسة الرابعة للمنتدى الدولي الحادي عشر للطاقة إنه سيتم زيادة طاقتنا الإنتاجية إلى 12.5 مليون برميل يوميا بحلول عام 2009، مشيرا إلى التزام بلاده بزيادة طاقتنا التكريرية العالمية بمضاعفة هذه الطاقة إلى ستة ملايين برميل في اليوم لتلبية الطلب المتزايد في الأسواق الرئيسة، والمساعدة في تصحيح الخلل الحالي بين نوعية الزيوت الخام وقدرات المصافي.

وأشار إلى أن المملكة تزود العالم اليوم بأكثر من 11 مليون برميل من البترول المعادل في اليوم، وهذا يشمل البترول الخام والسوائل والغاز الطبيعي بالإضافة إلى أن المملكة وقفت دائما ولا تزال، كعنصر اعتدال في أسواق النفط.

وأضاف النعيمي في كلمته التي أوردتها وكالة الأنباء السعودية "واس" أن المملكة تتعاون مع جميع الأطراف لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمي للحد من تقلبات السوق وضمان كفاية الإمدادات لتلبية الطلب في جميع الأوقات .

وأكد النعمي أن العالم يحتوى على موارد تقدر بأكثر من 4.5 تريليون برميل سيتم إنتاجها لتلبية احتياجات العالم من الطاقة على مدى السنوات الخمسين القادمة وذلك بعد نضوب الإنتاج من بعض الحقول النفطية.

وأعرب عن تفاؤله بأن التقدم التقني سيمكننا من اكتشاف احتياطيات إضافية من الحقول الجديدة والقائمة وإدخالها في طور الإنتاج. ومن أمثلة ذلك تلك الاكتشافات التي عثر عليها مؤخراً في المنطقة المغمورة في البرازيل والتي تحققت بفضل تقنيات المناطق المغمورة الجديدة.

المصدر: moheet.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السعودية تنفق 90 مليار دولار لزيادة إنتاجها النفطي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77587

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags