آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › تعاون بين وزارة الثقافة ومكتبة الإسكندرية لترويج دليل فرص تمويل قطاع التعليم

صورة الخبر: مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

أصدرت مكتبة الإسكندرية دليل "فرص تمويل قطاع التعليم في المنطقة العربية"، والذي يهدف إلى التعريف بالجهات المانحة على المستويين المحلي والإقليمي للطلاب ولمؤسسات التعليم العالي بالمنطقة العربية، في إطار سعي المكتبة لتكون مركزا للتميز في إنتاج ونشر المعرفة.

وتم الاتفاق بين المكتبة ووزارة الثقافة للتعاون معا في توزيع الدليل في مراكز الفنون وقصور الثقافة حتى يكون في متناول يد الطلاب والشباب لمساعدتهم في التقدم لمختلف المنح المذكورة فيه.

ويشمل الدليل بيانات عن الجهات المانحة في 12 دولة عربية وهي: مصر، الجزائر، البحرين، الأردن، الكويت، لبنان، المغرب، قطر، السعودية، تونس، فلسطين، والإمارات، وتتمثل تلك البيانات في المنح الدراسية، برامج التدريب، المنح التمويلية، القروض وكذلك شروط وطرق الإلتحاق بتلك البرامج.

وتقوم حاليا مكتبة الاسكندرية بتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل الأنشطة التالية : تحديث المواقع الإليكترونية ، وتصميم وإضافة برامج تدريبية للطلاب على المواقع الإليكترونية للدليل لمساعدتهم للتقدم للمنح الدراسية ومتطلباتها ، وتنظيم ورش عمل تدريبية للطلاب .

وإضافة قسم جديد على الموقع الإليكتروني ليشمل أسماء ومواقع المانحين الدوليين الداعمين للتعليم العالي في المنطقة العربية، وإضافة قسم تفاعلي على الموقع الإليكتروني لإتاحة الفرصة لمستخدمي الموقع لإرسال آرائهم وتساؤلاتهم.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعاون بين وزارة الثقافة ومكتبة الإسكندرية لترويج دليل فرص تمويل قطاع التعليم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54315

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري