آخر الأخبارعلم وتقنية › سوني تتخلى عن مشروع "العرض العكسي" وتعود للشاشة المسطحة

صورة الخبر: سوني تتخلى عن مشروع "العرض العكسي" وتعود للشاشة المسطحة
سوني تتخلى عن مشروع "العرض العكسي" وتعود للشاشة المسطحة

أشارت تقارير صحفية إلى أن شركة "سوني" اليابانية العملاقة لصناعة الكهربائيات والإلكترونيات، ستتخلى خلال الفترة المقبلة عن مشاريعها لتطوير أجهزة التلفزة العاملة بتكنولوجيا "العرض العكسي،" التي أثبتت عدم جدواها، بعدما تراجعت مبيعاتها حول العالم بصورة حادة.

ولفتت المصادر إلى أن "سوني" ستعمد خلال الفترة المقبلة إلى تطوير نوعين جديدين من أجهزة التلفزة المسطحة الشاشة، الأول يعمل بشاشة عرض من الكريستال السائل، فيما يعتمد الثاني على صمام ثاني يطلق ضوءا عضوياً.

وذكر الناطق باسم الشركة اليابانية، شينغي أوبانا، أن سوني خفضت توقعاتها لمبيعات أجهزة التلفزة العاملة بأسلوب "العرض العكسي" للعام المقبل من 700 ألف وحدة إلى 400 ألف وحدة، علماً أن التقديرات الأولية كانت 1.1 مليون وحدة.

بالمقابل، توقعت الشركة أن تبلغ مبيعات الأجهزة المسطحة الشاشة حتى نهاية عامها المالي الحالي في مارس/آذار المقبل 10 ملايين وحدة، علماً أن التقديرات السابقة كانت تشير إلى أن المبيعات لن تتجاوز 6.3 ملايين وحدة.

وقال أوبانا إن مبيعات أجهزة "العرض العكسي" التلفزيونية، تركزت في الولايات المتحدة، التي حازت على 85 في المائة منها، فيما سجلت المبيعات في أوروبا 10 في المائة.

وأضاف أن الشركة ستطلب من المصانع التي تنتج هذا النوع من الأجهزة في المكسيك واليابان وماليزيا التوقف عن الإنتاج، على ما أوردته الأسوشيتد برس.

وتعمل تقنية "العرض العكسي" على بث انعكاس الصورة على الشاشة، وليس على بثها مباشرة كما تفعل سائر الأجهزة.
ولفت الناطق باسم سوني إلى أن خسائر الشركة للعام الجاري في قطاع التلفزيونات بلغت 526 مليون دولار بسبب تقنية "العرض العكسي" التي لم يحبذها الجمهور، وتراجع أسعار سائر المنتجات.

ويدور السباق العالمي بين شركات الإلكترونيات حالياً على تطوير أجهزة التلفزة ذات الشاشات المسطحة، وذلك إلى جاني تطوير تكنولوجيا "شاشة عرض البلازما."

وقد سبق أن أعلنت شركات ماتسوشيتا، التي تنتج طراز باناسونيك، وهيتاشي وكانون عن إنشاء تحالف بينها في قطاع شاشات الكريستال السائل، علماً أن لسوني تحالفاً مماثلاً مع سامسونغ الكورية.

المصدر: arabic.cnn.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سوني تتخلى عن مشروع "العرض العكسي" وتعود للشاشة المسطحة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4091

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags