آخر الأخبارالأسرة والطفل › اساسيات العناية بالبشرة

صورة الخبر: اساسيات العناية بالبشرة
اساسيات العناية بالبشرة

من السهل أن تهملي العناية بنضارة بشرتك. ولكن الأخبار الجيدة هي بأن الوقت لم يفت بعد بل يمكنك عكس بعض تأثيرات الجفاف والضرر الذي سببته. هذه أربع خطوات بسيطة للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة من جديد.

تجنبي الشمس.

لا شك في ان الشمس ستمنحك لونا رائعا، ولكن فكري في الآثار الجانبية، السمرة بشكل منتظم ليس لها فوائد تذكر. لا تخافي من القيام بنشاطات مختلفة تحت الشمس ولكن تذكري بأنك بشرتك بحاجة الى الحماية الضرورية. استعملي كريم وقاية من الشمس لتجني الحروق وتفادي التجاعيد المبكرة. استعيني بالملابس المناسبة أيضا، القبعات، الشمسية، النظارات والسترات الخفيفة يمكن أن تحمي جسمك من الحروق. وأخيرا تجنبي مراكز السمرة الصناعية لأنها تسبب مشاكل جلدية خطيرة لاحقا.

شرب الماء واختيار الطعام المناسب.

نعم، الرطوبة تساعد على نضارة الجلد والحفاظ على مظهره الصحي . لذا من المهم الترطيب من الداخل، أيضا. الماء يمنح الجلد وهجا شابا ورطوبة لا تقدر بثمن. بالاضافة، يعمل الماء على رفع مستويات الطاقة في الجسم. أكل حمية غنية بالثمار والخضار سيمد الجسم بالفيتامينات ايضا!

التنظيف الليلي.

من المهم الحفاظ على توازن الزيوت الجيدة في جلدك، ولكن لا تفرطي في التنظيف لأن ذلك قد يسبب في أغلب الأحيان ظهور مشكلة حب الشباب . التنظيف في المساء ضروري كالتنظيف في الصباح – لأنه يساعد في التخلص من بقايا الماكياج والمنتجات الأخرى العالقة في مساماتك ويمنع إندلاع البثور والرؤوس السوداء. في الصباح، أنت بحاجة الى تنظيف بشرتك جيدا من بقايا كريم المساء ومنح المسامات بداية منعشة.
الترطيب باستعمال الكريم.

الحفاظ على رطوبة الجلد أمر هام جدا للحفاظ على جلد صحي، خصوصا حول عيونك، فالترطيب المناسب يساعد على منع ظهور أعراض الشيخوخة. ويجعل ملمس جلدك لطيفا وطبيعيا أيضا. الجلد الرطب يبدو صحيا أكثر. بعد الاستحمام في الصباح، ضعي كمية من كريم الترطيب على كامل جسمك وعلى وجهك أيضا، كريم الترطيب سيجعل الماكياج يبدو أكثر جمالا.

المصدر: albawaba

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اساسيات العناية بالبشرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35074

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags