آخر الأخباراخبار الرياضة › الاتحاد يوقف انتصارات الأهلي ويجبره على التعادل في الدوري

صورة الخبر: لقطة من المباراة
لقطة من المباراة

أوقف الاتحاد السكندري انتصارات الأهلي في الدوري المصري وأجبره على التعادل معه بهدف لمثله ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر مساء الخميس.
ورفع حامل اللقب رصيده إلى 27 نقطة ليظل منفردا بقمة الجدول فيما زاد رصيد زعيم الثغر نقطة وحيدة ليصل إلى 12 نقطة ليصعد إلى المركز الحادي عشر في انتظار باقي النتائج.

ويأتي تعادل الأهلي قبل 5 أيام من مباراة القمة أمام الزمالك يوم الثلاثاء في منافسات الأسبوع الثاني عشر من المسابقة.

تقدم الاتحاد أولا عن طريق اللاعب أحمد ناجي جدو قبل أن يعدل أحمد حسن النتيجة للأهلي.

بداية اسكندرانية

بدأت المباراة بقوة وحماس من الجانبين، وظهر اندفاع الفريق السكندري للهجوم منذ الدقائق الأولى وكاد ان يشكل خطورة من أحد الكرات الثابتة إلا أن جيلبرتو شتت الكرة.

ورد الأهلي عن طريق الشاب أحمد شكري الذي انطلق في الجبهة اليمنى وأرسل عرضية رائعة لم تجد من يحولها في شباك الاتحاد.

وأطلق الصقر المصري أحمد حسن قذيفة قوية علت العارضة بقليل ومرت بسلام على مرمى الحارس الهاني سليمان في الدقيقة 17.
وأضاع محمد المرسي فرضة ذهبية لوضع زعيم الثغر في المقدم عندما انفرد بالمرمى الأهلاوي اثر خطأ من الدفاع لكن أحمد علي أنقذ الموقف.

وشهد الشوط الأول تألق حارس الاتحاد الهاني سليمان الذي تصدى لكرة قوية من اللاعب أحمد شكري.

وفاجأ اللاعب محمد ناجي (جدو) الجميع ووضع أصحاب الأرض في المقدمة بعدما انفرد بالحارس أحمد عادل عبد المنعم ووضع الكرة بهدوء على يسار حارس الأهلي في الدقيقة 31.

انتفاضة حمراء

وعاد شكري وتألق مرة أخرى بتسديدة قوية لكن الهاني سليمان رد عليه بتصدي رائع ليحرم الأهلي من هدف التعديل بعد ثلاث دقائق.

وارتقى أحمد علي ليحول ركنية أحمد فتحي إلى المرمى لكن رأسية الأول أخطأت الشباك. تواصلت الفرص لصالح حامل اللقب وسدد أحمد حسن كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات.

وألغى حكم المباراة هدفا أحرزه أحمد حسن برأسه بداعي التسلل والتي أوضحت الإعادة التلفزيونية صحة قرار لحكم لينال بعد ذلك الصقر المصري بطاقة صفراء بسبب اعتراضه على قرار الحكم.

وكاد الأهلي أن يعدل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بركلة حرة مباشرة نفذها أحمد فتحي لكن الحائط البشري تصدى لتسديدة اللاعب الدولي.

ودفع حسام البدري مدرب الأهلي بالمهاجم هاني العجيزي في بداية الشوط الأول بدلا من جليبرتو في محاولة لتكثيف الهجوم. وسدد محمد المرسي كرة قوية تصدى لها أحمد عادل عبد المنعم بثبات في الدقيقة 51.

ونجح قائد المنتخب أحمد حسن في تعديل النتيجة بهدف "طبق الأصل" من الذي أحرزه في مباراة المقاولون حيث سدد بقوة لتسقط الكرة من يد المتألق الهاني سليمان وتتهادى إلى الشباك في الدقيقة 60.

عاد الاتحاد إلى مبادلة الأهلي الهجمات عقب تلقيه هدف التعادل، وكاد جدو أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه بعدما توغل في الجبهة اليمنى وراوغ أحمد علي بسهولة وسدد أعلى المرمى في الدقيقة 75.

ودفع حسام البدري بالثنائي عبد الله فاروق وأسامة حسني بدلا من أحمد علي ومحمد فضل لتنشيط الفريق وإحراز هدف التقدم في حين سحب كابرال مهاجمه محمد المرسي ليشرك عبد الحميد حسن بدلا منه للغرض نفسه.

وأضاع أسامة حسني فرصة لخطف هدف في الأهلي عندما وصل متأخرا لكرة بينية قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين. وكاد عبد الله فاروق أن يحرز هدفا قاتلا في الدقيقة 91 بتسديدة صاروخية مرت بجوار المرمى.

المصدر: yallakora.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الاتحاد يوقف انتصارات الأهلي ويجبره على التعادل في الدوري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44124

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags