آخر الأخبارأخبار السيارات › كيف تشترى سيارة مستعملة اونلاين ؟

صورة الخبر: كيف تشترى سيارة مستعملة اونلاين ؟
كيف تشترى سيارة مستعملة اونلاين ؟

بدلاً من الذهاب للأسواق والأماكن المتخصصة في بيع السيارات المستعملة والدخول في نقاشات لا تنتهي مع البائعين حول الأسعار وجودة السيارة، إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك في شراء سيارتك المستعملة وأنت جالس في منزلك أمام جهاز الكمبيوتر.

1) لا تتسرع في شراء السيارة أو تقحم نفسك في مزادات على الشبكة العنكبوتية حيث سيتسبب هذا الأمر في دفع مبلغ ضخم ربما يتخطى قيمة السيارة الحقيقية.
2) من الجيد أن تشك في أي منتج معروض، فالعروض المثيرة للغاية والتي تبدو غير قابلة للتصديق مقارنة بالسعر قد تكون مشبوهة وغير حقيقية.
3) تجنب البحث خارج المدينة التي تتواجد فيه، وذلك لسهولة التواصل مع البائع والقدرة على التحقق من السيارة وحالتها العامة أكثر من مرة.
4) تأكد من أن الأوراق الخاصة بالسيارة صحيحة وغير مزيفة، ودقق النظر في الأختام والتوقيعات الخاصة بالمالك والجهات الحكومية.
5) قم باصطحاب شخص مختص بالسيارات معك للتأكد من الحالة العامة للسيارة ومعرفة المشكلات التي تعاني منها قبل شراءها، كذلك ينصح باصطحاب شخص متخصص في الميكانيكا لفحص حالة المحرك.
6) إذا كانت السيارة مختلفة عن الوصف الذي وجدته على الشبكة العنكبوتية، كن مستعداً لمغادرة المكان نظراً لأنك قد تواجه مشكلات مستقبلية مع السيارة أكثر مما تتخيل.
7) قم بتحديد السيارات المفضلة لك، وابدأ في حصر تلك الخيارات إلى أن تستقر على سيارة أو اثنتين للبدء في البحث عنهم.
8) بعد التأكد من حالة السيارة وكافأتها، لا تتلهف للحصول عليها، غادر المكان ثم اتصل بالمالك بعد يوم للتفاوض على السعر.
9) بعد معرفة السعر النهائي، اذهب إلى متاجر مختلفة لمعرفة المبلغ الحقيقي الذي ستحصل عليه في حال قمت ببيع السيارة مستقبلاً، وذلك لمعرفة قيمتها الحقيقية.
10) تأكد من رؤية سجلات الصيانة الخاصة بالسيارة لمعرفة ما إذا كان المالك مهتماً بالصيانة الدورية ويحافظ على حالة السيارة أم لا.
11) قم بتجربة السيارة بنفسك إذا كنت تمتلك الخبرة الكافية في معرفة المشكلات التي تعاني منها، أو اصطحب معك شخصاً مختصاً لتجربتها بنفسك وإعطائك رأيه النهائي حول الحالة والسعر.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تشترى سيارة مستعملة اونلاين ؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2705

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags