آخر الأخبارأخبار السيارات › كيا تكشف بالكامل عن سورينتو 2015 الجديدة كلياً

صورة الخبر: كيا تكشف بالكامل عن سورينتو 2015 الجديدة كلياً
كيا تكشف بالكامل عن سورينتو 2015 الجديدة كلياً

هذا الشهر قامت كيا بنشر اول صور رسمية للجيل الجديد من سورينتو, دون الكشف عن الكثير من معلوماتها وصور داخليتها. اليوم, قامت الشركة بالكشف عن السيارة بشكل كامل في كوريا الجنوبية بنشر كامل التفاصيل والمزيد من الصور.

رأينا الخارجية في الصور الأولى, حصلت سورينتو 2015 الجديدة كلياً على التحسينات التي وصلت لجميع سيارات كيا, وذلك يشمل مقدّمة “انف النمر”, هوية كيا الجديدة. وبالإضافة الى التصميم الأفخم والأعلى للسيارة مقارنة بالموديل السابق.

وقام مهندسوا كيا بالتأكد من ان هيكل السيارة سيحسّن من تجربة القيادة بتقليل الضوضاء, والإهتزازات وقساوة السيارة.

باستخدام عدّة تقنيات لتخفيف الضوضاء مثل زيادة سمك لوحة القيادة بمقدار 0.9 ملم, وتركيب قواعد جديدة للمحركات انخفضت الضوضاء بمقدار 3% الى 6% حسب حالة القيادة. الإضافة الى المظهر الأفخم, ازداد طول قاعدة العجلات عن الجيل السابق بـ 88 ملم, ليصبح طول قاعدة عجلاتها 2,780 ملم. اما ابعاد السيارة العام, فطولها يصل لـ 4,780 ملم, وارتفاعها 1,685 ملم.

صندوق السيارة اصبح اكبر ايضاً, بمقدار 87 ملم, هذا رفع قدرة حمولة السيارة من 515 الى 605 لتر.

كشفت كيا هذه المرّة عن داخلية السيارة, والتي تغيّرت بالكامل عن الجيل الماضي. حيث حصلت السيارة على عجلة قيادة جديدة, وكونسول وسطي يتضمّن شاشة لمس بنظام ترفيهي وملاحة اختياري, قلّلت تقنية اللمس من اعداد الأزرار الموجودة في الموديل السابق. من بين الميزات الإختيارية ايضاً المقاعد بنظام التدفئة والتبريد, وسماعات من JBL, وسقف بانورامي مصنوع من الكربون فايبر المدعوم بالبلاستيك.

وستتوفر العديد من التقنيات الجديدة حسب السوق, بعض الأسواق تحصل على كاميرات 360 درجة تلتقط ماحول السيارة من 4 جهات, وتحصل سورينتو ايضاً على صندوق خلفي ذكي يُفتح عندما يلتقط النظام اقتراب مفتاح السيارة. كشفت كيا ايضاً عن المحركات التي ستتوفّر في سورينتو باليابان. كلا املحركين من 4 سلندر, الأول بسعة 2.0 لتر بقوة 186 حصان, والمحرك الأخر بسعة 2.2 لتر بقوة 202 حصان. بالإضافة الى هذه المحركات, ستتوفر سورينتو في خارج كوريا بـ 5 محركات, تتراوح قوتها مابين 172 الى 270 حصان.
هذه المحركات تشمل محرك 4 سلندر GDI بنظام الحقن المباشر سعة 2.4 لتر, ومحركين بتقنية الحقن من عدّة جهات MPI بسعة 2.4 و 3.3 لتر, ومحركين ديزل بسعة 2.0 و 2.2 لتر بالتيربو.

من التحديثات الميكانيكية ايضاً حصول سورينتو 2015 على عجلة قيادة كهربائية جديدة كلياً, تتوفّر بشكل اساسي او اختياري حسب السوق. هذه العجلة الكهربائية تجعل السيارة اكثر استجابة لأوامر السائق.

وبمرونة وشعور رياضي اكثر من الجيل السابق. ولقليل اهتزازات الداخلية, تم تحسين نظام التعليق المنفصل المتوفر في الموديل السابق كي يتمص القوة بشكل افضل. كل هذه التعديلات تؤكد مهندسين كيا ان سائقي وركّاب سورينتو 2015 سيحصلون على افضل واريح تجربة قيادة.

تم تطوير سورينتو 2015 كي تكون امنة ايضاً, وذلك ببناء هيكل اصلب بـ 14% عن الجيل الماضي, وذلك بفضل استخدام الفولاذ فائق الشّدة, الجيل الماضي كان يحتوي على 24.4% من هذا الفولاذ, اما الجيل الجديد كلياً فيتكون منه بنسبة 52.7%. وتم استخدام نسبة اكبر من الفولاذ فائق الصلابة ايضاً, حيث ارتفعت نسبته من 4.1% الى 10.1%.

هناك العديد من انظمة السلامة ايضاً التي تدعم الهيكل الخارجي الصلب. تحصل سورينتو 2015 على انظمة نشطة اساسية او اختيارية وفقاً للسوق. من هذه الأنظمة مثبّت السرعة الذكي المتكيّف, ونظام التنبيه بالخروج عن المسار, وحساسات امامية للتنبيه باقتراب حادث, والتنبيه بالنقطة العمياء, ومساعد تغيير المسارات, والحساسات الخلفية, وقارئ اشارات المرور للتنبيه بالسرعة القصوى في العدادات. سيتم اطلاق السيارة اولاً في كوريا الجنوبية بـ 5 و 7 مقاعد, قبل ان يتم تدشينها خارج موطنها لأول مرة في معرض باريس.

صورة الخبر: كيا تكشف بالكامل عن سورينتو 2015 الجديدة كلياً

صورة الخبر: كيا تكشف بالكامل عن سورينتو 2015 الجديدة كلياً

المصدر: سعودى شفت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيا تكشف بالكامل عن سورينتو 2015 الجديدة كلياً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95080

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags